توسك يشهد أمام المحكمة في حادث تحطم الطائرة المقلة للرئيس البولندي الراحل كازينسكي

الإثنين، 23 أبريل 2018 04:11 م
توسك يشهد أمام المحكمة في حادث تحطم الطائرة المقلة للرئيس البولندي الراحل كازينسكي
دونالد توسك

قال رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك اليوم الاثنين، إنه لم يكن ضمن مهام عمله إجراء الترتيبات لأية رحلات جوية له أو للرئيس البولندى الراحل ليش كازينسكى حينما تولى منصب رئيس الوزراء، وذلك أثناء الإدلاء بشهادته أمام هيئة القضاة بمحكمة "وارسو" فى حادث تحطم الطائرة التى كان على متنها كازينسكى فى 2010.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن كازينسكى ونحو 95 مسافرا كانوا على الطائرة التى تحطمت بالقرب من مطار غير مطور بمدينة "سمولينسك" بغرب روسيا فى شهر أبريل عام2010، فيما قام أهالى بعض الضحايا بمقاضاة المسئولين البولنديين من بينهم رئيس مكتب توسك آنذاك، موجهين لهم الاتهامات بالفشل فى التحقق من سلامة الطائرة .

وأضافت الشبكة أن وجود توسك أمام هيئة المحكمة كان على سبيل الإدلاء بالشهادة،لافته إلى أنه كان ليس متهما فى القضية، لكنه أثنى بشدة على أداء عمل رئيس مكتبه فى ذلك الوقت .

يذكر أنه من بين ضحايا الطائرة المنكوبة زوجة كازينسكى وعدد من المسئولين البولنديين وقادة بالجيش، حيث كانوا يتوجهون إلى روسيا بغرض تكريم آلاف الضحايا من الجنود البولنديين الذين قتلوا على يد الشرطة السرية السوفيتية أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق