«تشريعية النواب»: تخصيص 700 مليون جنبه لصندوق أبنية المحاكم للعام الجديد

الإثنين، 23 أبريل 2018 06:06 م
«تشريعية النواب»: تخصيص 700 مليون جنبه لصندوق  أبنية المحاكم للعام الجديد
مجلس النواب

أوصت اللجنة التشربعية بمجلس النواب  خلال اجتماعهاواليوم برئاسة المستشار بهاء أبو شقة  بالإستجابة لطلب موازنة وزارة العدل باعتماد 700 مليون جنيه لموازنة الصندوق لعام 2018/ 2019، حيث اعتمدت وزارة المالية للصندوق مبلغ 214 مليون جنيه.
 
وطالب اعضاء اللجنة الشئون الشريعية،  بدعم وزيادة موازنة وزارة العدل فى موازنة  صندوق أبنية المحاكم، للعمل على تطويرها والنهوض بها، بعد أن تم الإعتداء على معظمها إبان أحداث يناير 
 
ومن جانبه قال النائب كمال أحمد، أن العدل لا تتسول من المالية من أجل القيام بعملها، ويجب توفير الإعتمادات المالية المطلوب لدعم بنود الأبنية التعليمية .
واتفق معه رئيس اللجنة  المستشار بهاء أبو شقة، مؤكدا على ضرورة أن نكون أمام منظومة عدالة متكاملة وعلى كافة المستويات قائلا :"ليس من المقبول أن نكون أمام قاعات للمحاكم دون المستوى و أن كنا لى حاجة إلى منظومة عدالة متكاملة لابد أن نهتم بالأبنية الخاصة بهم ".  
 
وأكد أبو شقة على أن الإهتمام بالأبنية الخاصة بالمحاكم لابد أن يكون على مستوى الإهتمام بالتشريعات ، مؤكدا على أننا أمام قانون الإجراءات الجنائية الذى سيتم تطبيقه باستئناف الجنايات من أول إكتوبر المقبل ، ويتطلب قاعات وأبنية جديدة وتطوير القائمة.
ولفت أبو شقة إلى أننا عندما نريد منظومة  عدالة لابد أن نكون أمام قاعات متطورة ، فى ظل وجود محاكم فى حاجة للتطوير مثل باب الخلق والجلاء. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة