القبض على اثنين بمجلس مدينة منيا القمح بسبب المباني المخالفة بالشرقية

الإثنين، 23 أبريل 2018 06:39 م
القبض على اثنين بمجلس مدينة منيا القمح بسبب المباني المخالفة بالشرقية
فنيين بمجلس مدينه منيا القمح بعد ضبطهما
دينا الحسيني

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان القبض علي شخصين لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي بإحدى الوحدات المحلية بالشرقية والتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص.
 
كانت معلومات قد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا مفادها قيام بعض مسئولي الوحدة المحلية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح / الشرقية بالتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال.
 
 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام كلاً من «مصطفى.ع.ع»، 55 عامًا، فني بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة منيا القمح/ الشرقية و«أحمد.ع.ع»، 35 عامًا، فني بذات الإدارة، ومقيمان بمحافظة الشرقية. فى غضون عام 2016 باستغلال موقعهما الوظيفي بالتواطؤ مع المدعو مصطفى. ك.ع، ومقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بالشرقية وتمكينه من بناء عقار بدون ترخيص وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء بالمخالفة لأحكام القانون.
 
 مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، أمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق