الارتباك يضرب الحوثيين بعد مقتل قياداتهم.. زعيم المليشيات يحرضهم على التصعيد.. وإعلان حالة الاستنفار.. وسفير اليمن بواشنطن: قوات التحالف تحرز تقدما كبيرا

الإثنين، 23 أبريل 2018 07:43 م
الارتباك يضرب الحوثيين بعد مقتل قياداتهم.. زعيم المليشيات يحرضهم على التصعيد.. وإعلان حالة الاستنفار.. وسفير اليمن بواشنطن: قوات التحالف تحرز تقدما كبيرا
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

حالة من الارتباك الشديد، ضربت مليشيات الحوثيين، بعد مقتل صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي للمليشيات المدعومة من طهران، على يد التحالف العربي خلال الأيام المتضية، في الوقت الذي أعلنت فيه مليشيات الحوثيين، الاستنفار ورفع الجاهزية إلى الحالة القصوى.

 

في البداية ألقى عبد الله الحوثي، زعيم مليشيات الحوثيين، كلمة بعد اعتراف المليشيات بمقتل صالح الصماد خلال غارات للتحالف العربي في اليمن، حيث قال إن صالح الصماد قتل مع 6 قادة آخرين في 3 غارات جوية استهدفت الحوثيين.

 

وحرض عبد الله الحوثي، في كلمته، أنصار الحوثيين على الاستنفار، والقتال ضد الجيش اليمني بعد مقتل صالح الصماد، متابعا :" ننعي ببالغ الحزن والأسى مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، صالح الصماد".

من جانبها نقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، عن مصادر يمنية، تأكيدها حدوث حال ارتباك كبير في صفوف ميليشيات الحوثي.

 

من جانبه نقل موقع "روسيا اليوم" عن مجلس الدفاع الوطني التابع لقوات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، إعلانه حالة استنفار أمني عام على خلفية مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، قائلا: عقد اجتماعا استثنائيا عصر اليوم وقف خلاله على آخر المستجدات في الساحة اليمنية، حيث بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الشهيد صالح الصماد واستمع المجلس لقرار المجلس السياسي الأعلى باختيار مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى للدورة القادمة وذلك حسب اللائحة الداخلية للمجلس السياسي الأعلى.

 

وأشار مجلس الدفاع الوطني التابع لقوات الحوثيين، إلى أن بدء حالة الاستنفار ورفع الجاهزية إلى الحالة القصوى، بعد مقتل قائدهم.

 

من جانبه أكد أحمد عوض بن مبارك، السفير اليمني في واشنطن، أن قوات التحالف العربي تتقدم على حساب الانقلابيين حتى في مدينة صعدة اليمنية.

 

وفي أول تعليق له بعد إعلان الحوثيين مقتل رئيس المجلس السياسي الحوثي، صالح الصماد، قال السفير اليمني في واشنطن، إن الحوثيين يتعرضون لضغوط عسكرية كبيرة في كل الجبهات.

 

من جانبه قال الحساب الرسمي لشبكة "العربية" السعودية، إن رصد دقيق من قبل التحالف العربي أدى إلى استهداف صالح الصماد الخميس الماضي.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة