البيت الأبيض: زيارة ماكرون ستتطرق إلى القضايا الاقتصادية

الإثنين، 23 أبريل 2018 09:57 م
البيت الأبيض: زيارة ماكرون ستتطرق إلى القضايا الاقتصادية
البيت الأبيض

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن المحادثات التى ستشتمل عليها زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية ستتطرق إلى القضايا الاقتصادية والدبلوماسية والعالمية. 
 
ووفقا لقناة "سى إن إن" الأمريكية، هنّأت ساندرز، خلال مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض اليوم الاثنين، الزوجين دوقة كمبريدج "كيت" والأمير ويليام ابن ولى عهد بريطانيا بمولودهما الثالث . 
 
وحول الملف النووى لكوريا الشمالية، قالت ساندرز إن الهدف هو نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية وأن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر فى "حملة الضغط القصوى" التى بدأتها. 
 
وأشارت ساندرز إلى أن العقوبات ستظل إلى حين "رؤيتنا لإجراءات ملموسة" من قِبل كوريا الشمالية باتجاه نزع السلاح النووى.
 
وحول قضايا الهجرة، قالت ساندرز إن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ملتزم بفرض قوانين الهجرة وأنه إذا ما دخل مهاجرون البلاد بشكل غير شرعى فإنهم "انتهكوا القانون" وأن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض القانون فى هذه الحالة. 
 
وأفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض بأن الرئيس ترامب ينظر إلى الاتفاق النووى الإيرانى على أنه "اتفاق سيئ"، مشيرة إلى أنه يرغب فى القيام بما فيه صالح الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وأكدت ساندرز عدم وجود أى نية لإقالة المحقق الخاص روبرت مولر، مشددة على أن الإدارة الأمريكية أكثر من متعاونة مع المحقق الخاص وأنه تم تسليم الكثير من الوثائق إلى مولر .. مشيرة إلى أن التدخل الروسى المزعوم فى الانتخابات الأمريكية يعد "حملة اضطهاد" وهو ما كان صرح به الرئيس الأمريكى فى وقت سابق. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق