بحضور 200 طفل.. «رسالة» تنظم أكبر احتفالية لأطفال بلا مأوي الأربعاء

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:50 م
بحضور 200 طفل.. «رسالة» تنظم أكبر احتفالية لأطفال بلا مأوي الأربعاء
جمعية رسالة

تنظم جمعية رسالة للاعمال الخيرية، الأربعاء المقبل احتفالية كبرى لأطفال بلامأوى، وذلك تحت شعار على الطريق.

وقال مصطفى حنفي، نائب قسم أطفال بلا مأوى بجمعية رسالة، إن الاحتفالية تاتى تزامنًا مع الأحتفال باليوم العالمى لأطفال بلامأوى، وأعياد تحرير سيناء.

وأضاف، حنفي، أن الاحتفالية ينظمها "نشاط أطفال قد الحياة"، فى الرابعة عصر الأربعاء، بالمسرح الكبير برسالة بالمقطم، ويحضرها 200 طفل من الأطفال بلامأوي الذين قامت الجمعية بتأهيلهم وإيوائهم.

واكد، انه سيتم خلال الاحتفالية عرض نماذج ناجحة لأطفال بلامأوى، وتنظيم عروض مسرحية، وكورال، وعزف، بجانب تكريم النماذج الناجحة من الأطفال، وذلك من خلال نجوم الفن والرياضة الذين سيحضرون الاحتفالية.

وتابع انه خلال الاحتفالية سيتم تدشين برنامج جديد للمفقودين ،والكشف عن طرق تأهيلهم نفسيا وتعليميا ودينيا تربويًا.

بينما أشارت ريهام محيسن مدير التواصل والإعلام، إلى أن رسالة كانت قد حصلت على أفضل مؤسسة إيوائية في مصر لعام ٢٠١٦ بالشروط والمواصفات التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي.

ولفتت محيسن، إلى أن "نشاط أطفال قد الحياة" متخصص في تأهيل أطفال الشوارع والمعرضين للانحراف، وتتم فيه عملية تأهيل الطفل من خلال مجموعة من المراحل.

بداية بعمل حملات لجذب الأطفال في أماكن تجمعهم مرورا بمراكز الاستقبال النهارية، ثم مركز الإقامة المؤقت بفروع رسالة، وصولا إلى المرحلة الأخيرة وهي مركز الإقامة الدائم بوادي حوف، وبعدها يتم تأهيل الأطفال في مختلف المجالات دينيا وتعليميا وتثقيفيا وفنيا ورياضيا بواسطة العديد من اللجان المكونة من شباب متطوعين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق