«بيئة الدقهلية» تنظم ندوة احتفالا بيوم الأرض والبيئة العالمي (صور)

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:00 ص
«بيئة الدقهلية» تنظم ندوة احتفالا بيوم الأرض والبيئة العالمي (صور)
الدقهلية - محمد كشك

نظمت الإدارة المركزية لشؤون البيئة بالدقهلية، ندوة عن يوم الأرض والبيئة العالمى، تحت عنوان "تلوث البلاستيك وتأثيره على التنوع البيولوجى»، تحت إشراف آمال السيد عطية، رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا.
 
حضر الندوة، المهندس ياسر محمد الجمل، مدير عام إدارة الإعلام والتوعية البيئية والتدريب بإقليم شرق الدلتا، وشيرين عبد العزيز، ومحمد عمر، أخصائيا الإعلام بفرع المنصورة، وأحمد الديسطي، نائب رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بالدقهلية، والمهندس صبري هواش، رئيس مجلس إدارة جمعية عباد الرحمن.
 
وأشار المهندس ياسر الجمل، إلى أن يوم الأرض يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم وعُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970، وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970 أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.
 
وأضاف "الجمل": تنظم يوم الأرض حاليا شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنويا أكثر من 175 دولة وبعض البلاد تحتفل بتسميته أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل، ويأتى يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
 
واستعرض "الجمل"، دور الفرع ووزارة البيئة في حماية التنوع البيولوجي والحملات التي يقوم بها الفرع بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لضبط الحيوانات والطيور المجرم الإتجار فيها ومحاور خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة ودور الفرد في الحفاظ على الموارد الطبيعية ومدلولات الحفاظ على البيئة في الإسلام من القرآن والسنة.
 
وأشار محمد عمر، إلى التلوث بالبلاستيك وتاثيره على التنوع البيولوجي حيث تناول فيها أنواع البلاستيك وتأثيره على الصحة العامة وتأثيره علي الطيور والكائنات البحرية، مشيرا إلى أهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي وجهود قطاع المحميات في الحفاظ على التنوع البيولوجي.
 
2
 
3
 
4
 
5
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق