5 أقنعة منزلية لإزالة إسمرار اليدين.. الليمون ومسحوق خشب الصندل

الأربعاء، 25 أبريل 2018 01:00 ص
5 أقنعة منزلية لإزالة إسمرار اليدين.. الليمون ومسحوق خشب الصندل
اسمرار اليدين
كرستين سامى

دائما تهتم الفتيات والسيدات بنضارة الوجه وتنسي الكفين، لأن الأيدي تستخدم طوال اليوم ومعرضة للأجواء الخارجية والمياه طوال الوقت، مما يعرضها للجفاف والإسمرار، أيضا يمكن التعرض لأشعة الشمس يسبب هذا الأسوداد وخاصة خلال فصل الصيف.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" قد يكون إسمرار الأيدى من عدم النظافة والتلوث البيئى أو السمنة أو التعرض للمواد الكيماوية في مستحضرات التجميل، والتي قد تكون مصحوبة بحكة أو حرقان ، أو حتى حروق الشمس ، لذلك تعرفى على بعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك في إزالة السمرة من اليدين .
 
1- الليمون والعسل:
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون والعسل في إزالة السمرة وفي إشراق البشرة ، كما أن خصائص الليمون الطبيعية لتبييض البشرة تعطيك بشرة ناعمة ومتوهجة ، أمزجى 1 ملعقة كبيرة من الدقيق مع 1 ملعقة من العسل و 2 ملاعق من الليمون ، و رشة من مسحوق الكركم  ، ووضعيها على يديك ،  لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر ، وكررى هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع وأفضل.
 
2- الحليب ومسحوق خشب الصندل:
 الحليب يساعد في تعزيز الجلد وله خصائص لجعل البشره مشرقة ، في حين أن خشب الصندل غنية في خصائص مضادة للبكتيريا التي تحمي بشرتك من جميع مشاكل الجلد ، أمزجى 2 ملعقة طعام مسحوق خشب الصندل مع 4 ملاعق طعام لبن (خام) ، وضعيها على يدك الداكنة، وقومى بتدليكها على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة في حركة صاعدة وغسلها بالماء البارد وكررى هذا مرة في الأسبوع.
 
3- عصير البطاطا :
للبطاطا مضادات أكسدة تساعد على جعل البشرة تبدو أكثر إشراقا ، كما أنها تساعد في إزالة الخلايا الميتة ، لأنه يحتوي على عوامل تبييض خفيفة ، أهرسى 1 بطاطا وأغمس قطعة من القطن في العصير وضعيها على يديك لمدة 15-20 دقيقة ، واغسليها بالماء وضعى المرطب بعد غسله ، لأن هناك احتمالية أن يجف الجلد ، وكررى هذا ثلاث مرات في الأسبوع.
 
4- الشوفان:
فرك الشوفان لتطهير وترطيب الجلد في نفس الوقت ، لأن الشوفان يساعدك على التخلص من الجفاف الذي قد يكون مسؤولا عن اسوداد الجلد على يديك ، أمزجى ¼ كوب من الشوفان مع 1 ملعقة طعام ماء ورد و 1 ملعقة طعام زيت زيتون ، وضيفى 1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ، وضعى هذا الخليط على يديك لمدة 20 دقيقة وأغسلى بالماء البارد وكررى كل أسبوع مرتين أو ثلاث مرات لتحقيق نتائج أسرع.

5- عصير البابايا والليمون :
البابايا تساعد فى التخلص من السمرة، ويحتوي الليمون على خصائص تساعد في تحسين نعومة البشرة، أخلطى  1-2 قطعة البابايا مع 2-3 قطرات من عصير الليمون ، وضعى هذا القناع  على يديك واتركها لمدة 15-20 دقيقة،وأغسلى بالماء البارد ، وكررى هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لملاحظة الفرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة