النواب يتقدمون بينات عاجلة لوزيري الأوقاف والآثار

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:35 م
النواب يتقدمون بينات عاجلة لوزيري الأوقاف والآثار
البرلمان

تقدمت النائبة إنجى مراد فهيم، ببيان عاجل بشأن نقل منابر المساجد، لافتة إلى أن الفكرة تكمن فى حماية الآثار والسياحة، موضحة أن نقل المنابر يكون فى الدولة المثالية التى يوجد نقل الآثار بها بالكفاءة التى تطمأن المواطنين.

كما تقدم النائب سامح السايح ببيان عاجل بشأن قرار وزير الأوقاف بإزالة الوحدة الصحية بالمنتزه، لافتا إلى أن هذه الوحدة تقدم الخدمات الصحية للمواطنين بسعر جنيه واحد للتذكرة، مطالبا رئيس البرلمان بالتدخل لتخصيص قطعة الأرض لوزارة الصحة.

من ناحيته أطلق النائب بسام فليفل استغاثة سريعة لإنقاذ الطفل إسلام سرور ذكريا البالغ من العمر 10 سنوات، ويحتاج إلى زراعة رئة فى تايلاند أو الهند أو أمريكا، موضحا أن العملية تقوم على التبرع بالرئة فى حالة الوفاة والحوادث فى مدة لا تتجاوز 3 ساعات، وتتكلف 75 ألف دولار وأن العلاج على نفقة الدولة حده الأقصى 15 ألف دولار، مشيرا إلى أن أهالى القرية على استعداد لجمع المبلغ المتبقى، مطالبا الدكتور على عبد العال بالتدخل لسرعة إنهاء الإجراءات.

كما تقدم النائب أحمد فرغلى ببيان عاجل موجه لوزير البترول والثروة المعدنية بشأن تعيين أكثر من 400 مهندس فى حقل ظهر من غير أبناء محافظة بورسعيد، قائلا «نسبة العمالة من بورسعيد فى مشروع حقل ظهر لا تتعدى 2% وهناك احتلال عمالى، كما أن التعيينات تمت دون أى مسابقات وهذا يحتاج إلى فتح تحقيق».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس والتى بدأها بمناقشة عدد من البيانات العاجلة المُقدمة من بعض النواب.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق