تأجيل الاستشكال على وقف استيراد قمح الأرجوت لـ12 يونيو

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:14 م
تأجيل الاستشكال على وقف استيراد قمح الأرجوت لـ12 يونيو
صورة أرشيفية
أحمد سامي

أجلت الدائرة الاولى بمحكمة القضاء الادارى برئاسة المستشار بخيت اسماعيل ،نائب رئيس مجلس الدولة ، الاشكال المقام من طارق العوضى المحامى المطالَب بالاستمرار فى تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الادارى القاضى بوقف استيراد القمح الروسى للمصاب بالارجوات لجلسة 12 يونيو المقبل .
 
واختصم الاشكال الذى حمل رقم17783   لسنة 72 قضائية وزير الزراعة ورئيس الوزراء .
 
كانت قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، في ١٤ نوفمبر ،بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسى المصاب بالإرجوت،ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية.
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ، ببطلان قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسة ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ بالسماح بدخول الاقماح المستوردة المصابة بالفطر الارجوت ، ان الإدارة المركزية للحجز الزراعي بوزارة الزراعة سبق لها وان انتهت في اغسطس ٢٠١٥ الي رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر"الارجوت" لأسباب عديدة منها ان ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الافات المحظور دخولها.
 
واكدت المحكمة انه في أعقاب ذلك الرفض اصدر مجلس الوزراء قراره المقضي ببطلانه دون ان يكون مختصا قانوناً بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد ومنها الارجوت ، ومن ثم يكون ذلك القرار صادراً من غير مختص
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة