رئيس البورصة: ديناميكية أسواق المال تحتاج بناء قدرات العاملين

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:22 م
رئيس البورصة: ديناميكية أسواق المال تحتاج بناء قدرات العاملين
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
هدى خليفة

وقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، اتفاقية تعاون مشترك مع طارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الامريكية بالقاهرة ، تقضي بتنظيم عدة برامج تدريبية وورش عمل حول الأسس والتطبيقات المتعلقة بقضايا المراجعة الداخلية والرقابة والتحوط من المخاطر ومتطلبات الحوكمة.
 
وتطول عملية التدريب المتنوعة العاملين بسوق المال ، كالمؤسسات المالية والشركات المقيدة في البورصة وشركات السمسرة وغيرها من المؤسسات والشركات ذات الصِّلة بصناعة الأوراق المالية.
 
وعلى هامش مراسم توقيع مذكرة التعاون قال رئيس البورصة ، ان ديناميكية اسواق المال تحتمً علينا بناء وتطوير قدرات راس المال البشري ، بشكل مستمر ومتواصل ، لما لذلك من أهمية في تعميق الاصلاحات ، وزيادة تنافسية سوق المال.
 
وتابع ، فريد ، ان ادارة البورصة ، تولي اهتماما كبيرا بقضية تأهيل وتطوير راس المال البشري وبناء قدراته ، ايمانا منها ، بانه السبيل الوحيد لبناء اسواق مال ذات كفاءة وتنافسية ، تحقق نموا اقتصاديا على نحو مستدام.
 
أوضح فريد ،انه سيتم العمل على تطوير وتحديث الدورات التدريبية في مختلف المجالات ، بشكل منتظم ، لتتواكب مع الاحتياجات المتغيرة للعاملين في صناعة الأوراق المالية.
 
 و قال طارق توفيق ، رئيس الغرفة الامريكية ، انه يتطلع لمزيد من التعاون مع البورصة المصرية ، في التعاون لتوفير التدريب المطلوب لكوادر سوق المال ، لما لذلك من أهمية في رفع كفاءة وعمق وتنافسية مصر كسوق مال متقدم.
 
وتابع توفيق ،سنعمل دوما مع البورصة على استكشاف احتياجات العاملين بسوق المال من التدريب ، للوفاء بها مع العمل على تعزيز اثر تلك البرامج التدريبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق