نواب البرلمان عن مشكلة القمامة: نناقش حلولها منذ 50 عاما

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:30 م
نواب البرلمان عن مشكلة القمامة: نناقش حلولها منذ 50 عاما
العليمي

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي عبد العال، إستمرار مشكلة القمامة في مختلف محافظات مصر، في حضور وزير البيئة خالد فهمي.

وقال النائب عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب إن جميع الحكومات السابقة فشلت في حل مشكلة القمامة، ولم تتوصل لحل أمثل في التخلص منها على مستوي الجمهورية منذ 50 سنة، مشيراً إلي أن القمامة تقدر بنحو 100 طن سنوياً.

وأضاف العليمي، إنه تم إزالة مقلبين قمامة بمحافظة الغربية بعد طلبات استمرت عشرات السنين، ثم تمينا لو لم يحدث ذلك، لاسيما بعدما انتشرت القمامة علي جسور السكة الحديد ومياة النيل، بما لا يتماشي مع التنمية، مشيراً إلي أن هناك صناعات كثيرة قائمة على القمامة ويتم الاستفادة بها لكن دون أن تجد من يستخدمها.

بدوره، وجه النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب،انتقادات للحكومة لعدم استغلال القامة التي تعد بمثابة ثروة قومية، قائلا ً:  لم نتعلم الدرس أبداً من النباشين عن القمامة، اللي بتأخذ الكارتون .. لكن في المقابل الدولة لا تعي حقيقة ان  القمامة ثروة قومية، عندنا مشاكل في الصحة والتعليم، هل من المعقول القمامة ايضا لا نستطيع إيجاد حل لها.. وهناك شركات عرضت شراء هذه القمامة ولم توافق الدولة".

ومازح رئيس مجلس النواب، النائب جمال كوش، الذي يجلس بجوار باب القاعة الرئيسية للبرلمان والتي تشهد انعقاد الجلسة بقوله : قاعد في مكان استراتيجي.

من جانبه، طالب النائب عبد الحميد الدمرداش، بتحديد مسئوليات الوزرات المختلفة في ملف القمامة، مشيراً إلي أن هناك مصاريف و أموال يتم دفعها في فواتير الكهرباء داعيا لتحديد المسئولين عن جمع القمامة وفرزها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق