بعد غفوة وزير دفاع الجيش الكوري الشمالي.. هل يلحق بقائده السابق؟ (صور)

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:00 م
 بعد غفوة وزير دفاع الجيش الكوري الشمالي.. هل يلحق بقائده السابق؟ (صور)
زعيم كوريا الشمالية
عنتر عبداللطيف

هل يلقى رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي،ري ميونغ سو، والذى ضبط غافيا أثناء إلقاء زعيمه، كيم جونغ أون، خطابا في جلسة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، مصير قائد القوات المسلحة الشعبية السابق في كوريا الشمالية ،وكان قد أعدم لذات السبب عام 2015؟

وقالت تعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو أن ورئيس أركان الجيش الحالي ري ميونغ سو لم يستوعب الدرس جيدا.

 الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كان قد أعلن في هذه الجلسة عزمه وقف برنامج بلاده النووي والصاروخي قبيل انعقاد قمة منتظرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقبلها قمة تجمع قيادتي الكوريتين.

5552e0eac46188d53b8b45cc
 

وقالت وسائل إعلام  كورية جنوبية أن رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي ري ميونغ سو أضحى مهددا بالإعدام لاستسلامه لسلطان النوم أثناء حديث الزعيم كيم جونغ أون.

ورصدت المصادر الإعلامية انتباه «تشونغ يون يون» رئيس الرقابة في حزب العمال لغفوة رئيس أركان الجيش، وتركيز نظره عليه.

اللافت أن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية دأبت مؤخرا على نشر معلومات عن إعدام مسؤولين كبار وعن عمليات تطهير في كوريا الشمالية من بينها، تنحية وإعدام الرجل الثاني في هرم القيادة وهو زوج عمة زعيم البلاد كيم جونغ أون، عام 2013 بعد اتهامه بالفساد وارتكاب جرائم تضر باقتصاد البلاد.
 
لفتت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن اثنين سابقين المسؤول العسكري الرفيع في منصبه يعتقد أنهما أعدما سابقا بمدافع الطائرات، وإذا لم تمر «هذه الغفوة» بسلام فسيكون ثالث رئيس أركان كوري شمالي يُلاقي هذا المصير القاسي، منذ تولي كيم جونغ أون السلطة عام 2011 .

نقلت وسائل إعلام في كورية الجنوبية عن مصدر استخباراتي أن وزير دفاع كوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم مؤخرا بسبب نومه خلال عرض عسكري في حضور زعيم البلاد كيم جونغ أون.

North_Korea_Military_Parade_95527
 

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب إن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم "بإطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات في 30 أبريل الماضي بحضور مئات الأشخاص".

 وأكدت الوكالة الكورية الجنوبية استنادا إلى معلومات تلقتها من أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مؤتمر صحفي لممثل عن الاستخبارات الكورية الجنوبية، منعت وسائل الإعلام من حضوره، أن وزير الدفاع الكوري الشمالي أقيل من منصبه وأعدم بتهمة الخيانة لأنه «غفى في حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال عرض عسكري».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق