النائبة دينا عبدالعزيز تطالب وزير البيئة بتدوير القمامة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:21 م
النائبة دينا عبدالعزيز تطالب وزير البيئة بتدوير القمامة
دينا عبدالعزيز

طالبت النائبة دينا عبد العزيز ، وزير البيئة بإعادة تدوير القمامة واستخدامها لانتاج وقود بديلا من الغاز الطبيعى، ولكن مع ضرورة استخدام فلاتر حتى لا تؤثر على صحة المواطنين.

كما طالبت عبد العزيز، خلال كلمتها اليوم، بالجلسة العامة بمجلس النواب، الوزارة بإزالة مسببات التلوث وخطة الوزارة فى هذا الصدد ، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين من التلوث وحمايتهم.

وفى نفس السياق طالب النائب مجدى سيف، وزارة البيئة بضرورة إشراك منظمات المجتمع المدنى فى حل ازمة القمامة، مع ضرورة عمل مصنع لتدوير القمامة فى "طوخ"، مشددا على ضرورة وضع رؤية واستراتيجية لحل أزمة القمامة.

بينما اقترح النائب محمد إسماعيل، امين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، بعودة جمع القمامة من المنازل مرة اخرى"الزبال المنزلى"، او شراء القمامة من المواطنين بمقابل ولو يسير وذلك لمنع إلقائها فى الشوارع مرة اخرى .

وأضاف إسماعيل، خلال كلمته بالجلسة العامة، أن مشكلة القمامة اصبحت تؤرق الجميع واصبح النائب شريك للبيئة والمحليات فى البحث عن حل لأزمة القمامة، متابعا: كل شوية المواطنين يتصلوا بالنواب تعالوا شوفوا القمامة فى كل مكان.

وطالب النائب محمد المرشدى، بتوفير معدات لنقل القمامة بميت غمر بالدقهلية، مع ضرورة إنشاء مقلب للقمامة بالمنطقة خاصة مع عدم وجود مقلب فى المنطقة بالكامل.

بينما طالب النائب رضا البلتاجى، بان تؤول قطعة أرض تابعة لوزراة البيئة لوزارة الشباب للاستفادة منها فى عمل مركز شباب بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، مشيرا إلى ان قطعة الأ{ض المشار إليها غير مستغلة وأصبحت وكرا لتجار المخدرات وتستعمل فى أعمال منافية للأداب ولهذا لابد من الاستفادة منها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق