وزير البيئة لـ«النواب»: «غالي والطلب رخيص.. أدوني فلوس أنقل مقالب القمامة»

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:46 م
وزير البيئة لـ«النواب»: «غالي والطلب رخيص.. أدوني فلوس أنقل مقالب القمامة»
خالد فهمى

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن الوزارة بدأت تنفيذ أكبر مقلب قمامة بمحافظة المنوفية، بتكلفة 32 مليون جنيه تحملت الوزارة منها 13.5 مليون جنيه، وخلال شهرين سيكون هذا المقلب جاهزا للعمل، موجها حديثه للنواب: "هعزمكم على شاى علشان تتفرجوا على المقلب".
 
وأضاف "فهمى"، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة حول ملف القمامة وتدوير المخلفات بالمحافظات، أن الوزارة بدأت بالفعل تطبيق خطة القضاء على مشكلة القمامة من خلال إنشاء عدد من المقالب فى 8 محافظات، وسيتم الانتهاء منها بالكامل خلال عامين، وفى هذه الفترة سيتم التشغيل التدريجى لما يتم الانتهاء منه.
 
وأشار وزير البيئة، إلى أن الهدف من المنظومة الجديدة هو حل التراكمات المتواجدة فى ملف القمامة، سواء بعمل خطوط جديدة أو إعادة تأهيل المصانع وتحسين طرق الجمع، وهذا كله من أجل أن يشعر المواطن بنتيجة على أرض الواقع، ورحب الوزير بنقل مقالب القمامة، ولكن فى حالة واحدة فقط، هى توفير البديل، سواء الموقع أو الاعتمادات المالية اللازمة.
 
وقال الدكتور خالد فهمى للنواب المطالبين بنقل مقالب القمامة: "مين يقدر ينقل مقالب القمامة إن شاء الله بدون ما يكون هناك بديل جاهز للعمل حتى لا تغرق الشوارع فى القمامة؟ خاصة أن هناك مطالبات بمنع عمل مقالب فى بعض المناطق بسبب قربها للكتلة السكنية، فيه 300 مقلب 50% منها عشوائى، وتكلفة المقلب الواحد 50 مليون جنيه، ادونى فلوس وأنا أقفل المقالب وأنقلها أماكن تانية، يا سلام، غالى والطلب رخيص، أنا متساهل ومتفهم الضغوط".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق