20 دولة تشارك في مؤتمر لعلاج الاضطرابات النفسية بطب عين شمس

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:00 م
20 دولة تشارك في مؤتمر لعلاج الاضطرابات النفسية بطب عين شمس
ابراهيم محمد

افتتح الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس و الدكتور أحمد عكاشة مؤسس مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس و الرئيس الشرفي للجمعية المصرية للطب النفسي و الدكتور أحمد سعد رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي المؤتمر الدولي الرابع عشر لقسم طب المخ والأعصاب و الطب النفسي والذي يقام هذا العام تحت عنوان  " الإبتكار في الممارسة الطبية والنفسية " ويستمر في الفترة من 24 وحتي 26 من إبريل الجاري.
 
وقال المتيني إن المؤتمر هذا العام يأتي بمشاركة 20 دولة من مختلف إنحاء العالم منها " ألمانيا ، الهند ، الأردن ، السعودية ، ماليزيا ، انجلترا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، السودان ، المملكة العربية السعودية ، البرتغال ، اليابان ، اندونسيا ، السلفادور ، مصر ".
 
وأكد أن المؤتمر يشهد كل عام مزيد من التطور والمشاركة الدولية و هو ما يعكس نجاح المؤتمر و تمتعه بسمعة دولية طيبة، قائلاً:" إننا في كلية الطب نحرص على تضافر كافة الجهود من أساتذة و أطباء لنقل خبراتنا لشباب الأطباء و الباحثين حيث يهدف المؤتمر إلى تدريب شباب الأطباء في مجال الفنون والفحص الإكلينيكي من خلال عدد كبير من ورش العمل و المحاضرات بما يحقق مزيد من التطور في مجال صحة الطفل والمرأة النفسية و الطرق الحديثة في علاج وتشخيص تلك الأمراض و هو ما يعود بالنفع على صحة المجتمع النفسية ككل.
 
فيما قال الدكتور أحمد عكاشة، إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أكثر الطرق العلاجية أمان للمرضى النفسيين وكل ما هو جديد في الإضطرابات النفسية و اضطرابات المزاج والتفكير.
 
وأوضح الدكتور أحمد سعد رئيس المؤتمر، أن الدورة الرابعة عشر تشهد ها العام مشاركة ما يقرب من 1200 مشارك طوال فترة انعقاد المؤتمر و الذي تتواصل فعالياته على مدار اليومين التاليين بفندق سيتي ستارز.
 
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدد من الموضوعات الهامة مثل ( كيفية اختيار شريك الحياة ، الجديد في علاج الغدمان ، فن التعايش مع مريض الخرف ، مهارات التواصل والتفاوض ، كيف تكون قائداص جيداص ومحاضراً مؤثراً ، كيف تحدد هدفك وتدير وقتك ، العلاج بالفن في طب نفس الأطفال" وغيرها من الموضوعات الشيقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة