تصريحات قادت «جنينة» لخمس سنوات خلف القضبان

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 03:35 م
تصريحات قادت «جنينة» لخمس سنوات خلف القضبان
المستشار هشام جنينة
هبة جعفر

تصريحات غير مسئولة وكلمات غير مفهومة، حملت الكثير من التهويل، دأب المستشار هشام جنينه على نشرها، وهو ما اعتبره البعض إساءة إلى تاريخه القضائي، بداية من تصريحات بخصوص أن إجمالى الفساد بلغ 600 مليار جنيه على غير الحقيقة، وهو ما صدر فيه حكما قضائيا بالغرامة لإيقافه. 
 
عاود نشر تصريحات كاذبة، بخصوص وثائق تخص الفريق سامي عنان، والتي على إثرها ألقى القبض عليه بعد تكذيب أسرة سامي عنان له. 
 
اليوم، قضت محكمة جنح العسكرية، بحبس هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، 5 سنوات فى اتهامه بالتصريحات المسيئة لموقع «هاف بوست عربى»، التى قال فيها إن وثائق تخص الدولة جرى تهريبها للخارج، مهددا بإظهارها.

وأحيل جنينة للمحاكمة بموجب المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، التى تعاقب بالحبس «مدة يحددها القاضى، بحد أقصى 3 سنوات، وغرامة تتراوح بين 50 و 200 جنيه».


بداية القضية

في 11 فبراير الماضي ظهر جنينة في حوار صحفي لموقع هاف بوست، ادّعي فيه أن الفريق سامي عنان يمتلك مستندات ضد الدولة وستظهر في الوقت المناسب، الأمر الذي أثار الكثير من المشاكل والأزمات.

لم تمر سوى ساعات قليلة، وظهر سمير نجل سامي عنان، نافيا ما جاء في الحوار جملة وتفصيلا، مؤكدا أنه سيقاضي رئييس الجهاز المركزي الأسبق بترديد معلومات مغلوطة.
 
وقال ناصر أمين بصفته محامي سامي عنان، إن ما جاء في الحوار عاري تماماً من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، وتابع في بيان أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحفية أو إعلامية، ينسب فيها أي أقوال أوأفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المساءلة القانونية والاجتماعية.
 
 
القبض على هشام جنينة
 
في يوم 13 فبراير، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هشام جنينة، من منزله في التجمع الخامس، وقالت نجلته ندي إن والدها تم اصطحابه لجنة تحقيق غير معلومة.

هيئة الدفاع عن جنينة تتراجع عن تصريحاته
وأصدرت هيئة الدفاع عن هشام جنينة، بعد القبض عليه،  بيانا زعمت معاناته من صدمة نفسية نالت من توازنه العصبي، وأن أحد زواره صوره، وهو طريح الفراش يعاني من كسر في محجر العين وكسر مضاعف في الساق، مستغلًا الحالة الصحية العامة لـ«جنينة» وتأثير المهدئات التي تعاطها.
 
إحالة جنينة للمحاكمة
في 14 أبريل أحيل جنينة للمحاكمة، وحددت جلسة الإثنين 16 أبريل، لنظر أولى الجلسات، بتهمة نشر أخبار كاذبة تسعى لتشويه مؤسسات الدولة.
 
وبعد تأجيل المحاكمة لمرتين، صدر الحكم اليوم بحبس جنينة، 5 سنوات فى اتهامه بالتصريحات المسيئة لموقع «هاف بوست عربى»، التى قال فيها إن وثائق تخص الدولة جرى تهريبها للخارج، مهددا بإظهارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق