أنيسة حسونة: تطالب بإعادة تخطيط شوارع مصر وفقا للمعايير العالمية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:53 م
أنيسة حسونة: تطالب بإعادة تخطيط شوارع مصر وفقا للمعايير العالمية

قالت النائبة أنيسة حسونة، إن هناك دراسة عن أزمة المرور بالقاهرة، صادرة عن البنك الدولي بالاشتراك مع المعهد القومي للنقل التابع للوزارة تشير إلى أن الزحام المروري في يتسبب في خسائر سنوية للدولة تقدر بنحو 50 مليار جنيه، بما يعادل 4% من إجمالى الناتج المحلى السنوى للدولة.

وأوضحت حسونة خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ان هذه الخسائر نتيجة تكاليف الوقود والآثار الصحية الناتجة من سوء نوعية الهواء والحوادث، بجانب التأخير في الانتقال وزمن الوصول للعاملين بالدولة، مشددة على ضرورة حل هذه الأزمة.

وطالبت عضو مجلس النواب، بإعادة تخطيط شوارع مصر بطريقة سليمة تتفق والمعايير العالمية الحديثة، على ان يتم البدء بمحافظة القاهرة، وذلك من خلال حصر المناطق التي بها أرصفة من عدمه في القاهرة، وعقد بروتوكول تعاون مع أصحاب المحال التي تجاور الأرصفة ومساهمتها في رصف المناطق المجاورة لها، والباقى يتم تخصيص جزء من حصيلة الغرامات والإشغالات لترميم وإعادة بناء باقى الأرصفة وفقا للمعايير الدولية.

وأكدت أنيسة، على ضرورة ان يكون هناك جزء مخصص فى الشوارع للمشاة، وبحث إمكانية الاعتماد على الدراجات ولكن هذا لن يحدث سوى بغعادة تاهيل الطرق وجعلها تتفق مع المعايير الدولية للطرق، مشيرا إلى ان هذا الرصف سيوفر للشباب الاف من فرص العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق