وزارة التموين توقف عمل لجنة استلام القمح في صومعة بالمنيا لهذه الأسباب

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:50 م
وزارة التموين توقف عمل لجنة استلام القمح في صومعة بالمنيا لهذه الأسباب
توريد قمح
سامي بلتاجي

توقفت اللجنة المكلفة باستلام القمح من المزارعين بصومعة البهنسا محافظة المنيا، عن تسلم المحصول، بعد شكوى تقدم بها الموردين بسبب سحب كميات كبيرة من العينات الموردة.
 
وقال ممدوح رمضان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنه عرض شكوى المزارعين الموردين للقمح بصومعة البهنسا، بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.
 
وأوضح أن مضمون الشكوى التي صاغها الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين يتمثل في تضرر الموردين فيها من أن صاحب الصومعه بسحب عينة من حمولة القمح الموردة بمقدار 20 كجم قمح، لافتا إلى إلى أنه من المفترض أن إعادة العينة المسحوية إلى وزن الحمولة لكن لم يتم ذلك .
 
وأوضح أن اللجنة المكلفة باستلام الأقماح توقفت عن العمل؛ بسبب نشوب خلاف بين العضو الممثل لوزارة التموين في لجنة استلام القمح وعضو الصومعة؛ وهو ما أدى إلى توقف استلام القمح بها.
 
وأشار بيان لنقيب الفلاحين، أن الفلاحين هددوا بغلق الطريق الصحرواي، لأنهم يقفون أمام الصومعة منذ الفجر حتى أذان العصر مما زاد عليهم أجرة الحمولة للضعف ويعود عليهم بالخسارة. 
 
وفي تصريحه لـ «صوت الأمة»، قال المتحدث باسم وزارة التموين:، «أي واقعة من هذا النوع، يجب أن يتقدم بها المتضرر إلى الوزير، وفور أن وصلتني الشكوى عرضتها على الوزير، فطلب البيانات الكاملة عن الصومعة وصاحبها».
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق