وزير البيئة: لا صحة لبيع «المحميات»

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 03:32 م
وزير البيئة: لا صحة لبيع «المحميات»
خالد فهمي

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، عدم صحة ما يتردد حول قيام الحكومة ببيع أي أجزاء من المحميات الطبيعية والتي تقدر بنحو 15% من مساحة مصر، قائلاً: «لا يملك أحد حق بيع المحميات وأعتبر هذا الحديث خارج السياق تماماً».

وقال فهمي، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي عبد العال، تعقيباً علي عدد من البيانات وطلبات الإحاطة، إن المحميات الطبيعية شهدت تعديات خلال فترة الانفلات الأمني إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإزاله هذه التعديات، لكني أدعوكم لرؤية التطورات في جنوب سيناء  والغابة المتحجرة ووادي دجلة حالياً، متابعاً : "من يتحدث عن  الاستنزال من المحميات لماذا لم يتحدث أيضاً أنه تم إضافة مساحات لمحمية أخرى".

وأضاف وزير البيئة حديثة، " لو هناك مخالفات ترتكب، لما تمكنت مصر من استضافة مؤتمر التنوع البيولوجي نهاية ديمسبر القادم، متغلبة علي  تركياً التي حاولت بكل قوتها الفوزر بهذه الاستضافة وقدمت ما يقرب من 25 مليون دورلار من تركيا".

ولفت الوزير، إلي أن التطوير الذي بدأ في مصر بالمحميات، وفقا للمعايير العالمية، مكنا لأول مرة من إقامة مسابقة الدرجات الجبلة الافريقية.

وكانت النائبة شيرين فراج قد طالبت، خلال الجلسة العامة الصباحية، بوقف كافة التعديات التي تشهدها المحميات وسرعة التعامل معها، بالإضافة إلي وقف تقليصها.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق