خلال كلمته في "لمنتدى الأول للابتكار فى التعليم- مصر 8 ٢٠١

مستشار الجودة والتعليم بسويسرا: حل المشكلات في مصر يحتاج إلى مرونة وإدارة جيدة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:26 م
مستشار الجودة والتعليم بسويسرا: حل المشكلات في مصر يحتاج إلى مرونة وإدارة جيدة
طلاب
مروة حسونة

قال الدكتور ديتمر ترشيل مستشار الجودة وتطوير نظم التعليم العالي بسويسرا ومدير معهد الاتصال وعلم القيادة ومدير برامج ماجستير إدارة الاعمال بالجامعات السويسرية، أن حل المشكلات في مصر لن يتم من خلال حلول العالم الافتراضي إنما من خلال قراءة جيدة الماي ومرونة في اتخاذ القرار، فضلا عن إدارة جيدة لمعطيات الحاضر لاختراق المشكلة والتوصل إلى الحل.

 
وأوضح ترشيل، أن التعليم المتواصل سبب رئيس لنجاح التجربة اليابانية في التنمية، ايضا الاستقرار عامل مطلوب للنجاح في التغيير والإبداع في حل المشكلات.
 
وأشار خلال فاعليات منتدى الابتكار في التعليم المنعقد اليوم الثلاثاء، أن التعليم من أهم الوسائل لتغير الثقافة التقليدية السائدة بأسلوب منهجي حديث، موضحا أن القيادة هي فكرة متواضعة جدا للعمل مع الاشخاص لتطوير المستقبل وهو ما تحتاجه كل الدول والمؤسسات لحل المشكلات وإحداث تغير جذري في الأوضاع.
 
واضاف، أن المعرفة تأتي دائما من الماضي ولكنها لا أخبرنا بالمستقبل كيف سيكون وهذا المستقبل كي يتم التنبؤ به يحتاج إلى فهم، وهو ما يتحقق بالتسائل والتفاصيل والمعلومات الصحيحة.
 
يشارك فى مناقشات المؤتمر الأستاذة الدكتورة مارجريت روب نائب وزير التعليم الالماني الأسبق بولاية بادن فرتمبرج، والأستاذة الدكتورة ملك زعلوك أول امرأة مصرية تترأس معهد اليونسكو للتعليم وعضو المجلس الرئاسي للتعليم ومدير معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية، والدكتورة جازيلا ناجيل المتخصصة فى إدارة التعليم بألمانيا، والدكتورة ياسمين يوسف مستشار تكنولوجيا التعليم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق