5 فوائد لزيت السمسم.. فعال لجميع أنواع البشرة التخلص من حب الشباب ولشفاه لينة

الأربعاء، 25 أبريل 2018 07:00 ص
5 فوائد لزيت السمسم.. فعال لجميع أنواع البشرة التخلص من حب الشباب ولشفاه لينة
زيت السمسم
كرستين سامى

زيت السمسم واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة للعديد من القضايا المتعلقة بالجمال ، وهذا يمكن أن يكون حلا لمشاكل الجلد والجسم والشعر ، لأنه سواء كان لديك بشرة دهنية أو جافة أو حتى طبيعية يمكن أن يكون فعال على جميع أنواع البشرة ، كما يمكن استخدام زيت السمسم من تلقاء نفسه أو مزجه مع مكونات أخرى حتى يكون أكثر فعالية.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"يستخدم زيت السمسم في  صناعة الكريمات والمراهم والصابون ومستحضرات تقشير البشرة والجسم ، وهذا مفيد لعلاج العديد من مشاكل البشرة الدهنية ، مثل حب الشباب والالتهابات الجلدية والتجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويمكن أن يوفر لك ترطيب وتطهير الجلد دون أي آثار جانبية ،لذلك تعرف على طرق استخدام زيت السمسم لجميع المشاكل المتعلقة بالجمال التي نواجهها في الغالب.

1- علاج حب الشباب:
زيت السمسم يساعد في السيطرة على الزيوت الزائدة ويحافظ علي رطوبة الجلد  و يساعد على علاج ندبات حب الشباب،  اخلطي ملعقة صغيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ووضعه بقطعة من القطن على المنطقة المصابة كل يوم ، للحد من حب الشباب والندوب.

2- يمنع الجلد الجاف:
البشرة الجافة تواجه صاحبتها بالعديد من المشكلات المتعلقة بالجلد، وهناك العديد من العلاجات لمنع جفاف الجلد ، ولكن زيت السمسم هو واحد من أفضل هذه العلاجات التي يمكنك استخدامها في شكل مسحوق ، وكما يجعل البشرة تبدو شابة لأنه يحتوي الزيت على مضادات الأكسدة ، وفي زجاجة رذاذ ضيفي ملعقتين من زيت السمسم وملعقة كبيرة من ماء الورد ، ورجيها ، من أجل مزجها جيدا ، ورشيها على وجهك ، وكررى هذا كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

3- يجعل الشفاه لينة :
يساعد زيت السمسم في إضفاء لمسات متساوية على شفاهك ، مما يجعل لون شفتيك طبيعياً، فإن الاستخدام اليومي لزيت السمسم يجعل الشفاه تبدو ناعمة ، ضعى زيت السمسم قبل الذهاب إلى النوم كل يوم ولكن إذا كنت تريد شفاه وردية يمكنك تجربة البديل التالي ، قطع بضع قطع من الشمندر يتم تجفيفها في الشمس، وطحن القطع المجففة على شكل مسحوق، وإضافة القليل من هذا المسحوق لملعقة كبيرة من زيت السمسم، ضعي هذا الخليط السميك على الشفاه واجعليه يجف لمدة 10 دقائق ، واغسليه بماء فاتر ، وكررى هذا مرة في اليوم.

4- مزيل مكياج:
بدلا من الاستثمار في مزيلات الماكياج هناك طريقة سهلة وطبيعية لإزالة المكياج عن طريق استخدام زيت السمسم ، تغمس كرة من القطن في زيت السمسم وامسحى وجهك بلطف لإزالة المكياج ، وكررى هذا كل يوم قبل الذهاب إلى السرير ، لأنه سيساعد في ترطيب بشرتك.

5- علاج تشقق الكعب:
يمكن الجمع بين زيت السمسم وماء الورد لعلاج الكعوب المتشققة، وخذ كمية متساوية من زيت السمسم وماء الورد وافركي هذا الخليط على قدميك كل يوم قبل الذهاب إلى السرير، وأشطفى بالماء الفاتر في اليوم التالي .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق