النيابة الإدارية :قانون المحليات السابق تجاهل دور المرأة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 03:56 م
النيابة الإدارية :قانون المحليات السابق تجاهل دور المرأة
محمد سمير

قال محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية،  إن المرأة اصطدمت بعقبات كثيرة في الفترات الماضية، وأبزرها أن القانون السابق للمحليات تجاهل المرأة وهمشها بشكل كبير، مؤكدًا أنه يشوبه العديد من الملابسات، ولم يعد دور المحليات مفهوم بالنسبة للقانون القديم، لافتا أن القانون الجديد سيمحو كل هذا"
 
وأضاف في كلمته بمؤتمر المجالس لنا لدعم السيدات في الانتخابات المحلية أن دستور الإخوان أيضا تجاهل المرأة ودورها في المجتمع سواء في العمل السياسي أو المجتمعي،   الأمر الذي يعكس الدستور الجديد الذي وضع بعد 30 يونيو واهتمامه بالمرأة ودورها وإتاحة الفرص لها في المجتمع. 
 
وتابع :" نحن نرسخ لدولة مواطنة وأن للمرأة لها دور لا يقل عن الرجل في شئ،  مؤكدًا أننا في الوقت الحالي الكوتة مناسبة، ولكن لابد من أن يتم حذفها مستقبلا،  حتي ان يتم الانتخاب مستقبلا علي معيار الكفاءة ". 
 
وناقش المؤتمر إمكانية دعم النساء والفتيات للترشح في انتخابات المجالس المحلية المقبلة، في ظل المخصصات الدستورية للمرأة والشباب، إضافة إلى استعراض للتدليل التدريبي الذي تم إعداده وتنفيذه من قبل مركز تدوين.
 
وعرض المؤتمر أفلام قصيرة ووثائقية حول مشاركة النساء والفتيات في الانتخابات المحلية، كما ناقش أيضًا سبل دعم وسائل الإعلام للنساء والفتيات المحتمل ترشحهن، والبيئة القانونية والتشريعية التي ستنظم في ضوئها انتخابات المجالس المحلية المقبلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق