القبض على طالبين وراء الاستيلاء على بيانات بطاقة ائتمانية والتعامل بها

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 05:13 م
القبض على طالبين وراء الاستيلاء على بيانات بطاقة ائتمانية والتعامل بها
المتهمين بالإستيلاء علي بيانات بطاقة أئتمانية
دينا الحسيني

 

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان  القبض على شخصين لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقة إئتمانية والتعامل بها على مواقع التسوق الإلكتروني.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم المصرفية برئاسة العميد شريف ساري بتضرر أحد عملاء البنوك الإستثمارية من إستخدام بطاقته الإئتمانية من قبل مجهولين فى إجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الإليكترونى وتحميل قيمة تلك العمليات البالغ قيمتها  45 ألف جنيه على حساب بطاقته الإئتمانية رغم عدم قيامه بإجرائها رافضاً سدادها، مما عرض البنك لأضرار مادية.

ومن خلال تكثيف الجهود بمعرفة إدارتى مكافحة الجرائم المصرفية وفرع شمال الصعيد بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تبين أن وراء إرتكاب ذلك النشاط المؤثم كلاً من المدعو أرميا ع. ا- سن 20، طالب و المدعوماهر ج. ن- سن 21، طالب مقيمان بمحافظة بنى سويف.

واستغل الأول صلة القرابة بعميل البنك صاحب البطاقة المستخدمة وتمكن من مغافلته والحصول على بيانات بطاقته الإئتمانية وتقديمها للثانى لإستخدام بياناتها فى الدلوف على مواقع التسوق الإليكترونى منتحلاً شخصية صاحب البطاقة الأصلى طالبين شراء أجهزة هواتف محمولة وتحميل قيمتها على صاحب البطاقة المستولى على بياناتها .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين وبحوزة الثانى شهادة ميلاد "مزورة" تحمل البيانات المنتحلة المستخدمة لاستلام الأجهزة المشتراه بموجبها.. وكذا هاتفى محمول بفحصهما تبين أنهما محملين ببيانات البطاقة الائتمانية محل الواقعة والرسائل المتبادلة مع شركة التسويق المتضمنة طلب شراء منتجات خصماً من حساب البطاقة الخاصة بعميل البنك بمواجهة المذكورَين أقرا بإرتكابهما للواقعة على النحو الوارد ذكره ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

المصرفيه

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة