نهائى مبكر بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 25 أبريل 2018 10:00 ص
نهائى مبكر بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد وبايرن ميونيخ
أحمد مسعود

يستعد بايرن ميونخ الالماني للثأر من ريال مدريد الاسباني عندما يلتقى الفريقان فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الاربعاء، على ملعب "اليانز ارينا" في ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، وتقام مباراة العودة فى سانتياجو برنابيو أول مايو.

ويؤكد التاريخ أن كفة العملاقين متساوية قبل مباراة اليوم إذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، لكن ريال مدريد تفوق فى السنوات الأخيرة وأقصى بايرن من نصف النهائي في 2014 و2017، وتوج الفريقان 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن،  لذلك فان مباراة اليوم تعتبر بمثابة النهائي المبكر.

لكن بايرن اختلف كثيرا عما كان عليه في الموسم الماضي، ويقوده منذ اكتوبر 2017 المدرب المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، آخر من احرز معه اللقب الاوروبي في 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية ويأمل بايرن في تكرار نفس الإنجاز هذا الموسم بعدما توج بلقبه السادس على التوالي في الدوري، ووصل الى نهائي الكأس ضد فرانكفورت.

 

تنقل المباراة عبر قناة beIN SPORTS HD 1

هاينكس نفسه من قاد ريال الى التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 1998 حين كان زيدان لاعبا في صفوف الفريق. وكان طعم ذلك اللقب مختلفا لانه كان الاول للفريق الاسباني بعد انتظار 32 عاما، رفع بعد عدد القابه في البطولة الى سبعة.

ولبى هاينكس نداء بايرن بعد اقالة الايطالي كارلو انشيلوتي، لكنه التزم بالبقاء حتى نهاية الموسم الحالي فقط، ما دفع بادارة بايرن الى البحث عن خلف له والتعاقد مع مدرب جديد هو الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب اينتراخت فرانكفورت حاليا.

وقال هاينكس بعد سحب قرعة نصف النهائي "هذا لقاء استثنائي. سنواجه حامل اللقب، فريق ممتاز مع لاعبين استثنائيين، مثل رونالدو"، في حين اعتبر المدير الرياضي للنادي البوسني حسن صالح حميدزيتش ان ريال "خصم مذهل. أقصانا في الموسم الماضي ونريد ان نكون أفضل هذه السنة أنا متفائل. لدينا احترام هائل لهم لكننا لسنا خائفين".

ووجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ كارل هاينز رومينيجه تحذيرا الى ريال مدريد قبل نحو أسبوع على اللقاء المرتقب بينهما، معتبرا ان النادي الالماني هو الوحيد القادر على هزيمة النادي الملكي، وأوضح قائلا: "يجب ان نحافظ على تركيزنا لإنه إذا كان هناك فريق قادر على إلحاق الهزيمة بريال مدريد في الوقت الحالي، فهو بايرن ميونخ".

فى المقابل بدا زيدان متفائلا ورد قائلا: "اعتقد اننا أفضل حتى من الموسم الماضي لن يتمتع فريق بالأفضلية ربما نحن في موقع أفضل لكوننا نخوض الاياب على أرضنا، لكن خلاف ذلك اعتقد ان الفرص متساوية".

ويعلق ريال آمالا كبيرة على نجمه رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة بـ120 هدفًا من بينها 15 فى الموسم الجارى، للعودة من ميونخ بنتيجة جيدة كما فعل العام الماضي، وهو ما يخشاه المعسكر البافاري، وقال عنه هاينكس: "كان حاسما في العديد من المحطات، لكن أيضا ثمة قدرات عامة مهمة للفريق، لكنني آمل في ألا يكون (رونالدو) في يوم كبير ضدنا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق