سول:القمة المرتقبة بين الكوريتين ستصبح نقطة انطلاق لنزع السلاح النووى

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:50 ص
سول:القمة المرتقبة بين الكوريتين ستصبح نقطة انطلاق لنزع السلاح النووى
كانج كيونج

اعتبرت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-هوا، اليوم الأربعاء، أن القمة المرتقبة بين الكوريتين ستصبح نقطة انطلاق لوضع الأساس لنزع السلاح النووى، فى شبه الجزيرة الكورية، وستلعب دورا إرشاديا لإنجاح القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

ورجحت أن تشكل الكوريتان مفهومًا مشتركًا لسبل استبدال نظام السلام بنظام الهدنة أثناء القمة المرتقبة بينهما المقررعقدها يوم 27 من شهر أبريل الجارى.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن كانج قولها خلال مناقشة حول الحوار الإستراتيجى فى شبه الجزيرة الكورية، نظمته مؤسسة السلام الكورية، أن قادة الكوريتين سيتبادلان وجهات نظرهما إزاء القضايا المهمة وعلى رأسها نزع السلاح النووي، ويتوصلان إلى خلاصة ضرورية.

وأفادت بأن الكوريتين ستركزان فى القمة على مناقشة نزع السلاح النووى وإحلال السلام الدائم فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بينهما، وذلك فى إطار وضع حجر الأساس لبداية جديدة للسلام.

وذكرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية أن الحل الكامل والسلمى للقضية النووية الكورية الشمالية هو جزء لا يتجزأ من استبدال نظام السلام بنظام الهدنة، مشيرة إلى أن تسوية القضية النووية الكورية الشمالية تمثل شرطا أساسيا لإحلال السلام الدائم فى شبه الجزيرة الكورية، وأيضا أجندة رئيسية فى القمتين بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة