محمد صلاح لا يمل من الأرقام القياسية (فيديو)

الأربعاء، 25 أبريل 2018 12:01 م
محمد صلاح لا يمل من الأرقام القياسية (فيديو)
محمد صلاح
أسماء عمر

 

اقترب النجم المصري محمد صلاح من تسجيل رقم قياسي جديد، بعدما سجل «هدفين» فى فوز ليفربول الإنجليزي على روما الإيطالي بنتيجة 5 – 2 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء بملعب «آنفيلد»، في ذهاب الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم إلى 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

وفي قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، يتصدر رونالدو برصيد 15 هدفا، ويلاحقه محمد صلاح وفيرمينو بـ10 أهداف، ثم وسام بن يدر مهاجم إشبيلية وساديو مانى جناح ليفربول بـ 8 أهداف لكل منهما.

 

وبعد بلوغه 43 هدفاً فى كل البطولات هذا الموسم، خلال 47 مباراة، يتفوق محمد صلاح على عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية، وأبرزهم الثنائي الكبير كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى.

وجاء محمد صلاح فى صدارة لاعبي الدوريات الخمسة الكبرى بيج فايف، الأكثر تسجيلاً للأهداف بكل البطولات هذا الموسم، برصيد 43 هدفاً، يليه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد (42)، تشيرو إيموبيلي (41)، ليونيل ميسي (40)، روبرت ليفاندوفسكي (39)، وهاري كين (37).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق