إحباط محاولة تهريب طائرات دون طيار تستخدم في التجسس بمطار برج العرب (صور)

الأربعاء، 25 أبريل 2018 03:12 م
إحباط محاولة تهريب طائرات دون طيار تستخدم في التجسس بمطار برج العرب (صور)
جمارك مطار برج العرب
الإسكندرية- محمد صابر

 
تمكن رجال جمارك مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب طائرة تنصت وتجسس بالمخالفة للقانون رقم 216 لسنة 2017 بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً ولاسلكياً تداولها والإتجار فيها وأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكري رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية.
 
FB_IMG_1524660837143
 
ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران العربيه القادمة من الشارقة اشتبه مهند الشرقاوى مأمور الجمرك فى راكبة مصرية قادمة من الشارقة.

وبالعرض على طارق صلاح مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمد حلمى ودينا إبراهيم مأمورى الجمارك، وتامر الأحول مأمور الأمن الجمركى، ومجدى عباس رئيس قسم مكافحه التهريب تحت أشراف طارق عبد اللاه رئيس الوردية لتفتيش حقائبها، حيث تبين وجود طائرة مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة (HD) وملحق بها جهاز تحكم عن بُعد وبطارية وكابل USB وبها مداخل لكارت ميمورى.

FB_IMG_1524660851844
 
وبسؤالها عن الطائرة قالت، إن راكبا كان يجلس بجوارها فى الطائرة وأعطاها لها على أن أقوم بتسليمها له بعد خروجى من صالة التفتيش الجمركى لأنه يحمل أمتعة كثيرة وأقرت عن اسم الراكب «ع. م. ع» من دكرنس الدقهلية قادم من الشارقة على نفس الطائرة، وتم احضار الراكب ومواجهته بأقوال الراكبه فأقر بأن الطائرة تخصه.

وقررعبد الناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانىء الجوية، تحرير محضر ضبط جمركى للراكب برقم 20 لسنة 2018 وحجز الطائرة وإخطار الجهات المختصة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ العدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

FB_IMG_1524660842756
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق