الخطوط الجوية القطرية تعترف من تركيا: خسائرنا كبيرة منذ المقاطعة العربية

الأربعاء، 25 أبريل 2018 06:49 م
الخطوط الجوية القطرية تعترف من تركيا: خسائرنا كبيرة منذ المقاطعة العربية
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

اعترفت قطر من جديد، بالخسائر الكبرى التى تلقها شبكة الخطوط القطرية، من إعلان دول الرباعي العربي، قطع علاقاتها مع الدوحة في 5 يونيو الماضي، واستمرار المقاطعة للشهر العاشر على التوالي.

 

ونقلت وكالة رويترز، من ذقليل، عن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، تأكيده أن الشركة منيت بخسارة كبيرة في السنة المالية المنقضية بسبب أزمة المقاطعة التي تسبب في حظر عمل الشركة في أربع دول عربية، لكنه لم يكشف عن حجم الخسائر.

 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، خلال معرض أوراسيا للطيران في أنطاليا بتركيا: زدنا نفقاتنا للتشغيل، كما تضررت أيضا إيراداتنا لذلك لا نعتقد أن نتائجنا للسنة المالية الماضية ستكون جيدة جدا، ولا أريد أن أتحدث عن حجم الخسارة لكنها كبيرة.

 

 

 

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن بعض الأنشطة الأخرى حققت ربحا وإن كان ذلك غير كاف لتبديد أثر خسائر الشركة، لافتا إلى أن شركة الطيران المملوكة للدولة ستحتاج إلى ثمانية أسابيع إضافية لوضع اللمسات الأخيرة على دفاترها وإجراء التعديلات اللازمة قبل أن تعلن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 مارس.

وقالت الوكالة، إن الخطوط القطرية مُنعت من الطيران إلى 18 مدينة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر منذ يونيو الماضي عندما قطعت تلك الدول علاقاتها مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهي تهمة تنفيها الدوحة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق