مطار القاهرة: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أزمة سوء الأحوال الجوية

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:04 م
مطار القاهرة: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أزمة سوء الأحوال الجوية
مطار القاهره
أحمد رجب الضبع

أكدت عمليات مطار القاهرة الدولى، أن الحركة الجوية لم تتأثر بهطول الأمطار وبعد تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء مشيرا إلى أن معظم الرحلات أقلعت حسب جدول التشغيل المقرر لها.

وأضاف عمليات مطار القاهرة الدولى، أن المطار شهد تأخيرا في مواعيد اقلاع بعض الرحلات المغادرة بسبب انتظار اذن الاقلاع من مطارات الوصول خارج البلاد والتى تشهد بعضها عدم استقرار في الأحوال الجوية، بالاضافة الى مراعاة شركات الطيران لتأخر الركاب في الوصول إلى المطار نظرا لهطول الأمطار خلال توقيت قدومهم.

ولفت  عمليات مطار القاهرة الدولى، إلى أن سلطات المطار قلمت بتشكيل فرق متخصصة من جانب جميع الإدارات العاملة في المطار وبالتنسيق مع الوزرارات والادارات وشركات الطيران العاملة داخل المطار للتعامل مع أى طارئ وتوجيه الركاب لمناطق الخدمات وإنهاء إجراءات السفر.

وأهاب المصدر بجميع الركاب المغادرين العمل على مغادرة منازلعم ومحال اقاماتهم بوقت كاف للتوجه الى المطار والاخذ في الاعتبار حدوث كثافات ببعض الطرق داخل وخارج المدن القادمين منها، ضمانة لعدم تخلفهم عن رحلاتهم.

وأوضح  عمليات مطار القاهرة الدولى، أنه تم التأكيد على جميع الشركات العاملة في المطار بضرورة تواجد منسق للرحلة على مدخل صالة الوصول لاستقبال الركاب وتوجيههم واجراء الاتصالات بالركاب المتأخرين لتقدير الموقف وهو ما يتم حاليا تحت اشراف غرفة العمليات المشكلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق