محمد صلاح يتبرع بـ5 أفدنة بقيمة 8 ملايين جنيه لإقامة مشروع صرف صحي لخدمة قريته (مستند)

الخميس، 26 أبريل 2018 05:22 ص
محمد صلاح يتبرع بـ5 أفدنة بقيمة 8 ملايين جنيه لإقامة مشروع صرف صحي لخدمة قريته (مستند)
والد محمد صلاح ( أرشيفية )

واصل صانع السعادة محمد صلاح، نجم المنتخب المصري والمحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي أعماله الخيرية لخدمة أبناء قريته التي نشأ فيها منذ صغره كنوع من رد الجميل لأهلها، بعد أن اتفق مع والده صلاح حامد غالي، على شراء 5 أفدنة من أحد الأشخاص والتبرع بها لإنشاء محطة صرف صحي لخدمة أهالي قريته.

ليس هذا بجديد على الفرعون المصري محمد صلاح، بل قدم الكثير لأهالي لمصر بصفة عامة وقريته بصفة خاصة، أبرزها إنشاء معهد أزهري للفتيات على نفقاته الخاصة وتحمله الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالمعهد وتسليمه للأزهر على المفتاح لخدمة بنات القرية، لتخفيف عبء السفر إلى القرى المجاورة ذهابا للمعاهد.

وأيضا تبرعه بإقامة وحدة إسعاف للقرية مجهزة بالكامل لنقل الحالات الحرجة للمستشفيات، وإنشاء وحدة غسيل كلوى بمستشفى بسيون، وتوفير حضانات للأطفال حديثي الولادة، فضلا عن قيامه بإنشاء مؤسسة خيرية لخدمة المحتاجين والأرامل والمرضى التي تخدم حتى الآن ما يقرب من 500 حالة بإجمالي 50 ألف جنيه رواتب شهرية، بجانب قيامه بالتبرع بـ5 ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، إلى جانب الأعمال الخيرية التي لا يفصح عنها لخدمة أبناء قريته لرد الجميل لهم على ما قدموه من دعم له خلال مشواره الكروي.

وفى الفترة الأخيرة عندما علم اللاعب بأن قريته تحتاج لمشروع الصرف الصحي لم يتوان لحظة وسعى جاهدا لتحقيق الحلم، واأجرى عدة اتصالات بوالده صلاح غالي، وطلب منه أن يتدخل ويقوم بتوفير الأرض اللازمة للمشروع ويقوم بشرائها ويقدمها كتبرع لإقامة المشروع.

وبالفعل قام والد اللاعب بشراء قطعة الأرض مساحتها 5 أفدنة بقيمة 8 ملايين جنيه بناحية قرية شبراطو واتفق مع البائع أن يقوم هو بالتعاقد مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ويكتفي والد اللاعب بالتوقيع كشاهد على العقد على أن تكون الأرض تبرع بدون عوض بغرض إقامة محطة تنقية صرف صحي لقريتي نجريج وشبراطو وتوابعهم بمركز بسيون.

كان محافظ الغربية، أجرى اتصالا بوالد اللاعب صلاح غالي، فى حضور النائب فؤاد حسب الله، نائب قطور وبسيون، وتم تحديد الأرض والتعاقد عليها وتحديد حدودها الأربعة وقام والد اللاعب بسداد قيمة الأرض لصاحبها على أن يكون البيع من صاحب الأرض لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي كتبرع في حين أنه قام بدفع المبلغ للبائع قيمة الأرض.

وأجرى محافظ الغربية اتصالا بوالد اللاعب وقدم له الشكر على ما يقدمه محمد صلاح من أعمال خيرية لخدمة بلده، وكونه مثلا وقدوة كبيرة يحتذى بها الشباب ويعشقه الملايين على مستوى العالم لأنه يرسم السعادة على وجوههم، كما أنه خير سفير لمصر فى العالم فى الدعوة لتنشيط السياحة، مشيرا إلى أن نجله رفع اسم قريته واسم المحافظة عاليا بين دول العالم، متمنيا أن يوفقه الله ويحفظه ويحقق المزيد من الإنجازات ويرفع اسم مصر عاليا بين الدول.

من جانبه أكد اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، أن هذ المشروع سيخدم قريتي نجريج وشبراطو وتوابعها، موجها الشكر للاعب على ما قدمه لخدمة القرية والقرى المجاورة لها، مؤكدا أن محمد صلاح، قدم الكثير لخدمة أهالي قريته بقيامه بتقديم تبرعات لرد الجميل للقرية التي تربي فيها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تكريم اللاعب بإطلاق اسمه على مركز شباب القرية، وعلى المدرسة التي تعلم فيها، وأيضا إطلاق اسمه على شارع النادي بطنطا، مطالبا الشباب بالاقتداء به والعمل على خدمة الوطن.

من جانبه قال المهندس ماهر شتيه، عمدة قرية نجريج، إن محمد صلاح، لاعب خلوق وشرف للقرية ولمحافظة الغربية، مشيرا إلى أنه قدم الكثير من الأعمال الخيرية المعلنة والسرية لأهل قريته، ومنها أنه أنشأ معهد أزهري للفتيات وتجهيزه على نفقته الخاصة، إنشاء وحدة إسعاف بالقرية، وتطوير مستشفى بسيون، ومؤسسة محمد صلاح الخيرية لمساعدة المحتاجين والأرامل والفقراء والمرضى وصرف رواتب شهرية لهم، إلى جانب تبرعاته لصندوق تحيا مصر، والتبرعات الذى أصر ألا يعلن عنها.

وأكد "شتيه"، أن هذا ليس بجديد على اللاعب وهذا يدل على حبه لقريته وأن ما يفعله هو لرد الجميل للقرية التى تربى ونشأ فيها، مؤكدا أن أهالي القرية جميعا يحبونه ويتمنون له أن يواصل مسيرة العطاء فى كرة القدم ويحطم الأرقام القياسية.

2018-04-25-PHOTO-00001319

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة