«مجلس المحافظين» يجتمع لمتابعة الإستعدادات لشهر رمضان وتقرير حول سوء الأحوال الجوية

الخميس، 26 أبريل 2018 10:56 ص
«مجلس المحافظين» يجتمع  لمتابعة الإستعدادات لشهر رمضان وتقرير حول سوء الأحوال الجوية
شريف اسماعيل

بدأ منذ قليل إجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل ،  لمتابعة الإستعدادات لشهر رمضان ومتابعة معدلات التنفيذ بالمشروعات القومية والخدمية والتنموية بالمحافظات بحضور عدد من الوزراء ، واستعراض تقرير حول الآثار المترتبة علي المحافظات نتيجة سوء الأحوال الجوية. 

ويستعرض إجتماع مجلس المحافظين تقرير من الدكتور على مصيلحي ، وزير التموين حول المخزون الإستراتيجي للسلع الغذائية بالمحافظات والإستعدادات لرمضان ، كما يوجه رئيس الوزراء المحافظين خلال الإجتماع بضرورة مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة والتأكد من توافر السلع بكميات في المجمعات الإستهلاكية ومعارض أهلا رمضان التى ستقيمها الدولة في المحافظات .
 
ويتابع رئيس الوزراء خلال إجتماع مجلس المحافظين زيادة الكميات المطرحة من اللحوم إلى 7500 طن ومثلها للدواجن إعتباراً من أول مايو، ورفعها إلى 10 آلاف طن للحوم و10 آلاف طن للدواجن خلال أيام شهر رمضان ومضاعفة الكميات المطروحة للسلع الأخرى وفى مقدمتها الزيت والسكر والألبان والبقوليات وكافة مستلزمات شهر رمضان.
 
 
 
ويشدد رئيس الوزراء خلال الإجتماع على ضرورة  تفعيل دور الحملات الرقابية على الأسواق بالتنسيق بين مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وتشكيل غرف عمليات بالمحافظات ووزارة التموين لمتابعة حالة الأسواق واستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فورى ومحاسبة المخالفين.
 
 
 
كما يتابع رئيس الوزراء خلال إجتماع مجلس المحافظين جهود الوزارات المعنية لزيادة عدد كراتين السلع التموينية المقرر توزيعها مجانا بالمناطق والقرى الأكثر احتياجا ليصل عددها الإجمالى إلى مليون شنطة تتحمل تكلفتها وزارة الأوقاف ووزارة البترول ووزارة السياحة وتقوم وزارة الأوقاف بتوزيعها.
 
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق