الإدارة الأمريكية تهدد باعتقال مهاجرين يعتزمون عبور الحدود فى قافلة حافلات

الخميس، 26 أبريل 2018 12:00 م
الإدارة الأمريكية تهدد باعتقال مهاجرين يعتزمون عبور الحدود فى قافلة حافلات
مهاجرين - أرشيفية

وصل مئات المهاجرين من دول أمريكا الوسطى فى قافلة حافلات إلى تيخوانا فى المكسيك ويعتزمون عبور الحدود إلى الولايات المتحدة معا مطلع الأسبوع فى تحد لتهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمنعهم.

ويمكن أن يضر توقيت وصول المهاجرين بجولة محادثات لإعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" فى ظل تهديدات ترامب المتكررة بالانسحاب من الاتفاقية ما لم تعمل المكسيك على كبح تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى عبر أراضيها.

وقالت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى كيرستشن نيلسن إن الوزارة تتابع قافلة الحافلات وستقاضى أى شخص يدخل الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية أو "يقدم طلب هجرة مزيفا".

وبدأ المهاجرون الوصول يوم الثلاثاء إلى مأوى على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من الحدود تحت جسر يربط بين البلدين.

وبعد دقائق من ترجلهم جلس بعضهم قبالة المأوى وتناولوا طعامهم وهم ينظرون صوب الطريق إلى الولايات المتحدة.

وقالت كيمبرلى جورج (15 عاما) وهى فتاة من هندوراس وهى تشير صوب الحاجز الذى يبعد أمتارا قليلة "الجدار لا يبدو طويلا للغاية، أريد حقا عبوره".

ويقول المهاجرون إنهم فروا من ديارهم فى جواتيمالا والسلفادور وهندوراس بسبب تهديدات بالقتل من العصابات أو مقتل أفراد عائلاتهم أو الاضطهاد السياسى.

وأصبحت قافلة الحافلات التى سافرت من بلدة لأخرى حجر عثرة فى طريق العلاقات الأمريكية المكسيكية بعد أن أطلق ترامب سلسلة تغريدات فى أول أبريل مطالبا السلطات المكسيكية بوقفهم.

وتحدث متطوعون من منظمة بويبلوس سين فرونتيراس ،ومقرها الولايات المتحدة والتى نظمت القافلة، مع المهاجرين لمناقشة خطة عبور جسر المشاة الرئيسى إلى الولايات المتحدة يوم الأحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق