«الملا» وشركة «بي بي» يبحثان تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول المنتجات البترولية

الخميس، 26 أبريل 2018 12:49 م
«الملا» وشركة «بي بي» يبحثان تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول المنتجات البترولية
طارق الملا وزير البترول
مروة الغول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع آلان هايوود الرئيس التنفيذي لشركة بى بى للإمدادات والتجارة، والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس شركة سوميد، وتم بحث فرص مشاركة الشركة في أنشطة جديدة تشمل تموين السفن بالوقود، وتحسين عمليات التكرير، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المنتجات المكررة، فضلاً عن التعاون في إنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية.

وقال إن الجلسة تأتي استكمالاً للمباحثات، التي تمت في شهر فبراير الماضى بلندن، في إطار الترتيبات والخطوات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومى لتحويل مصر، لمركز إقليمى لتجارة وتداول المنتجات البترولية.

وأضاف أن قطاع البترول يمتلك العديد من المقومات من بنية أساسية، ومشروعات جديدة جارى تنفيذها، لإقامة محطات لاستقبال وتخزين المنتجات البترولية في ميناء سوميد وسونكر بالعين السخنة، لتوفير الإمدادات للسوق المحلى واستخدامها، أيضًا في تجارة وتداول المنتجات البترولية وتموين السفن خاصة، وأن الموقع الجغرافى يعطى مصر ميزة تنافسية في هذا المجال ويعظم القيمة المضافة من المنتجات البترولية .

وأضاف الملا، أن التعاون مع الشركات العالمية ذات الخبرات المتميزة، يأتي في إطار حرص قطاع البترول على مسايرة المتغيرات العالمية، وأوضاع السوق والعمل باستمرار على تطوير وتوسيع البنية الأساسية، وتحسين مواصفات المنتجات البترولية لتتماشى مع المعايير العالمية.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لدراسة مختلف مجالات التعاون لوضع آليات التنفيذ والبرامج الزمنية للبدء في التنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق