الجدة ليوبوف.. سبعينية «تتزحلق» على الجليد لتعتني بحيواناتها الأليفة

الخميس، 26 أبريل 2018 06:00 م
الجدة ليوبوف.. سبعينية «تتزحلق» على الجليد لتعتني بحيواناتها الأليفة
سيدة عجوز تتزحلق على الجليد
أمنية فايد

 
مع تقدم العمر وظهور علامات الشيخوخة يظن الكثيرين أن الجلوس فى المنزل وعدم ممارسة حياتهم الطبيعية هى السبيل الوحيد أمامهم، إلا أن بعضهم يتحدى أى أرقام فى شهادة الميلاد لينطلقوا ويبدأ حياته من جديد بالطريقة المفضلة لديه.
 
من بين هؤلاء، الجدة «ليوبوف موريخادوفا»، 76 عام، من سيبيريا، والتى تقوم يوميا بممارسة رياضة التزحلق على الجليد للقيام بالأعمال التى تحبها، وسط الطقس البارد والثلج الذى يحيط مدينتها من كل اتجاه.
 
قام موقع «بورد باندا»، بعمل تقرير مصور عن هذه السيدة التى تعد مثال واقعى لمحاربة تقدم العمر وعلامات الشيخوخة عليها، تضمن التقرير قصة حياة «ليوبوف»، والتى تعلمت التزلج على الجليد من عمر 7 سنوات، وتعيش حاليا على بحيرة «بايكال»، التى تقع فى جنوب «سيبيريا» فى روسيا، كانت تعمل مهندسة، تسكن فى منزل متواضع، تستيقظ يوميا فى تمام الساعة 5.30 صباحا لتبدأ رحلة يومها فى العناية بنفسها وبمنزلها وبالحيوانات التى تعيش معها، فهى مربية للكلاب والقطط والدجاج والعجول والثيران.
 
 
 
ونظرا لطبيعة المنطقة التى تسكن فيها «ليوبوف» وكساد الثلج فيها أغلب أيام السنة، استعانت بفكرة التزحلق على الجليد التى تعلمتها منذ الطفولة للذهاب وعدم الشعور بوجود إعاقة فى حركتها بسبب الطقس الصعب للعناية بحياتها بنفسها.
 
ومنذ وفاة زوجها عام 2011 تعيش «ليوبوف» وحدها، ولكنها وسط حيواناتها التى تربيهم بعناية شديدة، وفى الصيف يأتى أحفادها واأبنائها لزيارتها، ورغم إصرار عائلتها كل عام على انتقال «ليوبوف» إلى المدينة معهم، إلا أنها ترى سعادتها فى منزلها المتواضع وسط الثلج.
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 

5

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق