أهالي قريه حانوت بحري يطالبون محافظ للغربية برصف الطريق الوحيد للقرية (صور)

الخميس، 26 أبريل 2018 02:30 م
أهالي قريه حانوت بحري يطالبون محافظ للغربية برصف الطريق الوحيد للقرية (صور)
قرية كفر حانوت بحري

مأساه حقيقيه يعيشها سكان قرية كفر حانوت بحري، التابعه لمدينة زفتى بمحافظة الغربية، بسبب تدهور الطريق والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 20000 الف نسمة، وعدم وجود طريق خاص بالقرية، مما يكلفهم أعباء مالية للوصول إلى الطريق العمومي الذي يبعد بمسافة 3 كيلو عن القرية. 
 
وقال أحمد إسماعيل، أحد أهالي القرية، «نعاني من عدم وجود طريق خاص بالقرية، ما يكلفنا أعباء مالية للوصول إلى الطريق العمومي طريق زفتي العجزية، والذي يبعد مسافة 3 كليو عن القرية، ومنا كبار السن وذوي إعاقة وطلاب في المدارس من طريق القرية المجاورة، وهي قرية كفر سنباط، وهذا الطريق هو المنفذ الوحيد لنا لقضاء مطالبنا من المركز».
 
الطريق الرئيسي بالقريه
الطريق الرئيسي بالقريه
 
وأضاف، أن معظم أهالي القرية يعملون في مصانع الطوب الأحم،  وكي يصلوا للطريق العمومي يتكلفون 10جنيهات ذهاب وعودة، ودخلهم لا يكفي إنفاق هذا المبلغ يوميا ليتمكنوا من الوصول لأمان عملهم في ظل عدم وجود خدمات تساعدهم على معيشة الحياة الصعبة. 
 
وقال شريف الإيواشي، أحد أبناء القرية، أن الأهالي تحلم بإدراج طريق خاص بهم ضمن موازنة المحافظة للرصف، وأن الطريق بمسافة 3 كيلو، موضحا وجود كوبري على أول الطريق يربط القرية بالطريق العمومي، «رحمة بظروف أهالي القرية الفقراء، أسوة بالقرى المجاورة»، موضحا أنهم القرية وانهم الوحيدة في المركز التي ليس لها طريق خاص بها. 
 
الطريق
الطريق
 
 
من ناحيته، صرح اللواء محمد شوقي بدر رئيس مركز ومدينة زفتى، أنه يوجد اعتمادات رصف للوحدة المحلية لقرية حانوت، ضمن الخطه الاستثماريه للعام المالي 2017/2018، عبارة عن 180 ألف جنيه لقرية حانوت، 270 ألف جنيه لقرية كفر شبرا قلوج، و120 ألف جنيه لقرية دهتورة. 
 
وأضاف بدر، أن طريق قرية حانوت الرئيسي المرصوف بدايه من طريق زفتي - المحلة حتى داخل الكتلة السكنية، يتبع مديرية الطرق والنقل وأي أعمال رصف أو ردم، لاصله بهذا المدخل تتم من خلال خطط مديرية الطرق والنقل ومن اعتمادها وتحت إشرافها.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق