#القمة_116.. 5 ثغرات لاتفوتك قبل مشاهدة مواجهة الأهلي والزمالك (فيديو)

الخميس، 26 أبريل 2018 03:11 م
#القمة_116.. 5 ثغرات لاتفوتك قبل مشاهدة مواجهة الأهلي والزمالك (فيديو)
الاهلي والزمالك
أحمد مسعود

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في الثامنة مساء اليوم الخميس، صوب استاد القاهرة لمٌتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع قطبي الكرة المصرية ناديي الاهلي والزمالك في الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

ورغم أن لقاء القمة هذه المرة تحصيل حاصل، بعدما حسم المارد الاحمر، بقيادة حسام البدري، المدير الفني، اللقب منذ 4 أسابيع ليصل رصيده إلي 85 نقطة، فيما فقد الزمالك، بقيادة مديره الفني المؤقت إيهاب جلال، فرصة المنافسة حتى علي مركز الوصافة، إلا أن كل فريق يعتبر هذه المواجهة بطولة خاصة بسبب الجماهيرية الكبيرة التي دائما ما تحظي بها مثل هذه المعارك الكروية.

في السطور التالية نرصد نقاط القوة والضعف في كلا الفريقين من خلال تحليل اللاعبين في قلب المباراة.

الأهلي
سيكون من أبرز نقاط الضعف في الأهلي، وبالتالي يستغلها الزمالك، خوض لقاء اليوم بصبري رحيل في الجبهة اليسري، في ظل عدم اعتماد حسام البدري، علي الدولي التونسي علي معلول العائد من الإصابة، رغم جاهزيته، والفرق بين اللاعبين معروف، حيث سيمثل صبري رحيل نقطة ضعف للأهلي اليوم في ظل ضعف مستواه، فيما سيكون من الجانب اليمين للزمالك المواجهة لصبري لرحيل يقودها في الزمالك التونسي حمدي النقاز، والذي يعد واحدا من أفضل الجبهات اليمني.

غياب المغربي وليد أزارو هداف الدوري، للإصابة، سيكون نقطة ضعف للأهلي في الهجوم والذي سيحاول الاعتماد علي بدلائه من مروان محسن وجونيور أجاي وفاكاماني ماهلامبي.


الزمالك
علي الجانب الآخر لن تكون المباراة سهلة علي الزمالك، الذي يعاني في الفترة الأخيرة في كل خطوطه، وهو ما سيمثل نقاط قوة للأهلي.

جنش
سيكون أول نقاط القوة للأهلي والضعف للزمالك، في لاسيما أن محمود جنش، حارس الزمالك كان بعيدا عن المشاركة في المباريات الماضية لولا إصابة أحمد الشناوي التي أعادت جنش للمشاركة مع الأبيض من جديد.

النقاز
رغم أن النقاز واحدا من أفضل الجبهات اليمني إلا أنه بطئ في العودة لإكمال دوره الدفاعي بعد إنهاء الهجمة، وهو ما سيمثل ثغرة للأهلي في الهجمة المرتدة.

خط الدفاع
الزمالك استقبل العديد من الأهداف هذا الموسم بسبب الأخطاء الدفاعية الساذجة، وعلي رأسها الكرات الرأسية التي يستغلها مهاجمو المنافسين ويسجلون منها، حيث استقبل الأبيض في الموسم الحالي عدد أهداف كبير جدا وصل إلي 29 هدفا خلال 33 مباراة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق