خاص| النيابة الإدارية تفتح تحقيقا موسعا في أزمة «غرق التجمع»

الخميس، 26 أبريل 2018 05:43 م
خاص| النيابة الإدارية تفتح تحقيقا موسعا في أزمة «غرق التجمع»
غرق التجمع الخامس بسبب الأمطار
كتب- أحمد متولي

 

قال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، إن المستشارة فريال قطب، رئيسة الهيئة، أصدرت قرارا بفتح تحقيقات موسعة في وقائع غرق التجمع الخامس، جراء تعرض المدينة للأمطار الغزيرة على مدار اليومين الماضيين.

وأوضح المتحدث باسم النيابة الإدارية – في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» – أن رئيس هيئة النيابة الإدارية كلفت بالتحقيق في أسباب فشل منظومة مواجهة السيول في استيعاب مياه الأمطار، ما أدى لتجمعها وانهيار المباني وتخريب بعض الطرق وغرق التجمع الخامس.

وبحسب تصريح المستشار محمد سمير، تهدف النيابة الإدارية من خلال فتح التحقيقات في غرق التجمع الخامس، إلى تحديد أوجه القصور في التعامل مع مياه الأمطار الغزيرة بالمدينة والأسباب المؤدية لها، وتقديم كل من يثبت مسئوليته عن الأزمة للمحاكمة العاجلة، وإصدار التوصيات اللازمة لمواجهة أي مشكلة مستقبلية من هذا النوع.

يذكر أن غرق التجمع الخامس جراء الأمطار الغزيرة على مدار اليومين الماضيين، تسبب في موجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرض الكثير من المنازل والمباني للغرق في المياه، وانقطاع التيار الكهربائي، وفشل منظومة تصريف مياه الأمطار في مواجهة المياه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق