مجلس الأمن يناقش أوضاع الشرق الأوسط.. هجوم إسرائيلي على إيران.. بريطانيا تستنكر الأوضاع المأسوية بقطاع غزة.. وواشنطن تواصل انحيازها السافر للاحتلال

الخميس، 26 أبريل 2018 07:06 م
مجلس الأمن يناقش أوضاع الشرق الأوسط.. هجوم إسرائيلي على إيران.. بريطانيا تستنكر الأوضاع المأسوية بقطاع غزة.. وواشنطن تواصل انحيازها السافر للاحتلال
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

 

ناقش اجتماع مجلس الأمن، اليوم الخميس، التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خاصة الأوضاع في فلسطين، بجانب الأوضاع التي تشهدها سوريا خلال الفترة الحالية.

من جانبها، قالت المندوبة البريطانية في مجلس الأمن، إن هناك وضع إنساني مأساوي في قطاع غزة. فيما قالت مندوب روسيا في مجلس الأمن، خلال كلمته في الاجتماع، إن روسيا لم يكن لديها أي شك بأن ما حدث من هجوم كيماوى على مدينة دوما السورية، هو مجرد استفزاز.

وشن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن، هجوما عنيفا على إيران، متهما طهران بتجنيد عدد كبير من المقاتلين في سوريا. وقال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، إن إيران جندت أكثر من 80 ألف مقاتل شيعي في سوريا، متابعا: قاعدة التجنيد تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن دمشق.

وتابع مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة: هذه هي القاعدة، على بعد ما يزيد قليلا عن خمسة أميال من دمشق، حيث يتم تدريبهم على ارتكاب أعمال إرهابية. في سوريا والمنطقة، فما يمكن أن تروه هنا هو مركز التحريض والتجنيد المركزي في سوريا، هناك أكثر من 80 ألف مسلح شيعي في سوريا تحت السيطرة الإيرانية.

واتهم المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، نيكي هيلي، إيران بدعم الميليشيات في سوريا ولبنان لزعزعة الاستقرار في المنطقة. وأعلنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هيلى، انحيازها السافر للاحتلال الإسرائيلي، رغم الانتهاكات التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني.

وتجاهلت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، قتل قوات الاحتلال للشباب والأطفال الفلسطينيين خلال مسيرات العودة، الاعتقالات التي تشنها، وذهبت خلال كلمتها بمجلس الأمن للهجوم على الشعب الفلسطيني، والزعم بأنهم يجندون الأطفال، بينما لم تذكر الأساليب القمعية واستخدام الرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المظاهرات الفلسطينية بالقرب من السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة.

وذكرت وكالة «سبوتينك» الروسية، أن الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة بدأوا، منذ 30 مارس الماضي، الخروج في تظاهرات احتجاجية حملت اسم "مسيرة العودة" للتأكيد على حق العودة إلى قراهم، حيث سقط خلال تلك الاحتجاجات العشرات من الشهداء الفلسطينيين برصاص جنود الجيش والشرطة الإسرائيلية، فيما أصيب العشرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق