4 أسباب أسقطت كبرياء الأهلي أمام الزمالك في ليلة الـ10 إنذرات (فيديو)

الخميس، 26 أبريل 2018 10:44 م
4 أسباب أسقطت كبرياء الأهلي أمام الزمالك في ليلة الـ10 إنذرات (فيديو)
الاهلى والزمالك
حسام الحاج

سقط الأهلي، في فخ الهزيمة، أمام الزمالك، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التنى جمعتهما مساء، اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدورلي، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

انتزع الزمالك هدف المبادرة فى الدقيقة 7 عن طريق الكونغولى كاسونجو كابونجو قبل أن يضيف أيمن حفنى الهدف الثانى للأبيض فى الدقيقة 21 بينما سجل هدف المارد الأحمر الوحيد وليد سليمان من ركلة جزاء فى الدقيقة 70.

ثنائية الفريق الأبيص أنهىت صيام 1183 يوما عن التهديف فى شباك الأحمر حيث كان أخر هدف أحرزه الأبيض في مرمى المارد الأحمر كان عن طريق أيمن حفني في موسم 2014،2015 في الدور الأول في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويبقى الرقم الأبرز فى موقعة القمة 116 أن هذا الفوز  الذى حققه الفريق الأبيض يعد الأول منذ أخر انتصار لأبناء ميت عقبة على الأحمر فى 2006 /2007 ،في الدوري المصري بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد القاهرة بالدور الثاني من موسم (2006-2007)  فى القمة 99 وأحرز الهدفين تامر عبد الحميد وجمال حمزة.

 

محمد الحنفى أشهر 10 بطاقات صفراء للاعبى الأهلى والزمالك.

 

«صوت الأمة» يسلط فى السطور التالية على أبرز الأسباب التى أدت إلى خسارة الأهلى..


سيطرة الزمالك

تفوق الزمالك على الأهلي فى الشوط الأول وسيطرعلى مجريات الأمور ومنطقة وسط الملعب بفضل صلابة الثنائى طارق حامد ومحمود عبد العزيز اللذان كانا بمثابة قاطع الحرارة عن الهجمات الحمراء فى الوقت الذى ظهر فيه التراخى على أداء لاعبى القلعة الحمراء مع عدم وجود دافع الفوز لديهم.

عشوائية الأهلى

ظهرت العشوائية على أداء الاهلى خاصة فى الشوط الأول و بدت خطوط الأحمر الثلاثة مهلهلة فى ظل عدم وجود صانع لعب حقيقى يتميز بتمريراته السحرية التى تضع المهاجمين أمام المرمي الأمر الذى وضح جليا بتأثر كتيبة حسام البدرى بغياب عبد الله السعيد.

أخطاء الدفاع

عدم وجود الترابط والتفاهم بين قلبى دفاع الأهلى محمد نجيب وسعد سمير فضلا عن حالة الارتباك التى بدت على لاعبى الأحمر بعد إصابة سعد سمير وخروجه بديلا خاصة أن الهدفين جاءوا من أخطاء دفاعية واضحة وهى الفشل فى التغطية أدت إلى خسارة اللقاء.

التوتر والعصبية

ظهرت علامات التوتر والعصبية على لاعبى الأحمر خاصة بعد اشتباك عمرو السولية وحمد النقاز بالأيدى فى بداية اللقاء فضلا عن الثقة الزائدة التى بدت واضحة على أحفاد مختار التتش.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق