طرح لوحة للبيع فى مزاد بنيويورك بقيمة 150 مليون دولار

الجمعة، 27 أبريل 2018 08:47 ص
طرح لوحة للبيع فى مزاد بنيويورك بقيمة 150 مليون دولار

بعد شهر واحد من عرضها فى "متحف تيت للفنون" العاصمة البريطانية لندن ، تطرح صالة "سوثبى" للمزادات بمدينة "نيويورك" ، لوحة المبدع الإيطالي" أماديو كليمنت موديجلانى" "العارية" للبيع بقيمة 150 مليون دولار.
 
ويعتزم القائمون على صالة (سوثبى) للمزاد فى نيويورك - فى الرابع عشر من مايو القادم - طرح لوحة "موديجلانى" "العارية " فى أوسع مزاد يقام عن الإبداعات الانطباعية، ومن المتوقع أن يجلب العمل أكثر من 150 مليون دولار .
 
وعلى الرغم من رفض المسؤولين فى صالة (سوثبى) التعليق عن هوية صاحب اللوحة، إلا أن شبكة (بلومبرج) الأمريكية كشفت عن أن اللوحة مملوكة للملياردير الأيرلندى "جون ماجنير"، والذى حقق نحو 26.9 مليون دولار عند طرحه للوحة "كاينو موجل" للرسام "ستيف وين"فى عام 2003.
 
ويعد أماديو كليمنت موديجلانى (1884 – 1920) من أبرز رسامى ونحاتى إيطاليا فى مطلع القرن العشرين، والذى حظى أيضا بشهرة فنية واسعة فى الأوساط الفنية الفرنسية، عرف "موديجلانى" بأسلوبه المتطور الذى غلبت عليه مجموعة من الخصائص الفنية الخاصة منها استطالة الوجوه والأشكال فى أعماله الإبداعية.. أمضى المبدع الراحل شبابه فى إيطاليا ، حيث درس فن العصور القديمة وعصر النهضة ، حتى انتقل إلى باريس فى عام 1906، وتوصل هناك مع فنانين بارزين مثل بابلو بيكاسو وكونستانتين برانكوزي.
 
وقد توفى "موديجلانى" فى سن صغيرة فى الخامسة والثلاثين عمره فى باريس متأثرا بإصابته بالتهاب السحايا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق