أكبر معرض للفن الإفريقى المعاصر يصل إلى محطته الأخيرة فى البرازيل

الجمعة، 27 أبريل 2018 08:57 ص
أكبر معرض للفن الإفريقى المعاصر يصل إلى محطته الأخيرة فى البرازيل

يفتتح فى متحف ريو دى جانيرو بالبرازيل، غدا، أكبر معرض للفن الإفريقى لاستعراض نخبة ثرية من الإبداعات التى تتبع تاريخ الفن فى إفريقيا.
 
وقال أمين المعرض ألفونس هوج "إن إفريقيا تعد القارة الأخيرة التى أصبحت جزا من المشهد الفنى العالمي، ففى السنوات الأخيرة، من خلال منصات مثل البينالى والعروض الفنية الكبرى حظى الفن الإفريقى على الكثير من الإشادة والشهرة الفنية العالمية ".
 
ويضم المعرض أكثر من 80 لوحة نفذها 20 فنانًا أفريقيًا، بما فى ذلك عملين معبرين عن التراث الإفريقى البرازيلي، كما يعرض المعرض لوحات ثلاثية التصوير الفوتوغرافى للفنانين: بينى ليونسى، ورفائيل أجبودجيلو، التى تصور حقبة الاستعمار الفرنسى فى غرب القارة السمراء، فى حين يسلط الضوء على كيفية تعامل الفنان "أرجان مارتينز"، الأفرو - برازيلى "، مع مشاهد سفن العبيد عبر الممر الأوسط فى المحيط الأطلسى وعبور غرب إفريقيا إلى أمريكا القارة الجديدة.
 
وأوضح ألفونس هوج، أمين المعرض - الذى تستمر فعالياته حتى السادس عشر من يوليو القادم - أن المعرض يهدف إلى عرض الفن الإفريقى الحديث والمعاصر، مشيرا إلى أنه "يتميز باللقاءات والتفاعلات الثقافية، مع استعراض الأفكار المتعارضة مثل :" التقليدية والحديثة"، والحقب الاستعمارية، وما بعد الكولونيالية، المحلية والعالمية والمتأثرين بها ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق