بعد تشغيل الخط الأول من حقل «ظهر».. إنتاج مصر من الغاز يرتفع لـ5.7 مليار قدم مكعب يوميا

الجمعة، 27 أبريل 2018 10:56 ص
بعد تشغيل الخط الأول من حقل «ظهر».. إنتاج مصر من الغاز يرتفع لـ5.7 مليار قدم مكعب يوميا
حقل ظهر - أرشيفية

توقع مصدر مطلع بقطاع البترول، أن يرتفع متوسط إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى نحو 5.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، وذلك بعد إعلان شركة إينى الإيطالية عن تشغيل الخط الأول من المرحلة الأولى من حقل "ظهر" العملاق بطاقة إنتاجية تصل لنحو 400 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

وأعلنت شركة إينى الإيطالية، عن بدء تشغيل وحدة الإنتاج الثانية بحقل ظُهر العملاق لإنتاج الغاز الطبيعى بالبحر المتوسط، مما رفع الطاقة الإنتاجية للحقل إلى نحو 800 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى يوميًا.

وأضاف المصدر فى تصريحات، أن الإنتاج الذى أعلنت عنه شركة "إينى" هو إنتاجا تجريبا، وعند استقرار معدلات الضخ، فإنه من المتوقع أن يرتفع إجمالى الإنتاج لحوالى 5.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

وبحسب تصريحات صحفية سابقة لوزير البترول المهندس طارق الملا، فإن متوسط إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يتراوح ما بين 5.4 - 5.5  مليار قدم مكعب يوميا، وذلك بعد إضافة حوالى 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز بعد بدء الإنتاج من 4 مشروعات هى المرحلة الأولى من مشروع حقول شمال الإسكندرية، وتنمية مشروع حقل نورس، وبدء الإنتاج من حقل أتول، وبدء الإنتاج المبكر من حقل ظهر‪.

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن عن بدء الإنتاج التجريبى من مرحلة الإنتاج المبكر من حقل ظهر منتصف شهر ديسمبر الماضى، بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، قبل أن يتم افتتاح هذه المرحلة رسميًا فى وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية شهر يناير الماضى‪.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة