«بالفن هنقدر نغير».. قوافل توعية لصندوق علاج الإدمان بالمحافظات الحدودية

الجمعة، 27 أبريل 2018 11:17 ص
«بالفن هنقدر نغير».. قوافل توعية لصندوق علاج الإدمان بالمحافظات الحدودية
حملة أنت أقوى من المخدرات

يواصل  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، إطلاق قوافل توعوية وثقافية  تحت عنوان "بالفن هنقدر نغير"  فى المحافظات والمناطق الحدودية، حيث وصلت إلى مناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد بعدما تم إطلاق القوافل فى محافظات الوجه القبلى خلال الأيام الماضية، للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لوزارة الثقافة، وتستهدف الأطفال فى المرحلة الإبتدائية باعتبارها من أهم المراحل لترسيخ أسس الوقاية، وذلك تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى.

وتستهدف القوافل، توعية الأطفال فى محافظات الوجه القبلى والمناطق الحدودية ورفع الوعى حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات خاصة التدخين السلبى وتجنب وجود الأطفال فى الإمكان التى يتواجد فيها المدخنين، وكذلك رفع وعى النشء بعدم تقليد من يدخنون  أو من يتعاطون المخدرات لخطورتها على الصحة  وتعليم الطفل كيفية سؤال من يثق فيه  قبل الإقدام  على أى شئ  حتى يكون لديه القدرة على التفكير وإتخاذ القرار الصحيح تحت شعار   " أنا  أقوى ..أنا أفكر .. أنا أخد قرار".

IMG-20180427-WA0000
IMG-20180427-WA0003
 
IMG-20180427-WA0004
 
 

وتضمنت القوافل عروض فنية  بالرسومات ومسارح  العرائس والتنورة واستخدام الأساليب الإبداعية التى تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال فى المدراس ومراكز الشباب، حيث لاقت هذه العروض قبولا كبيرا من جانب الأطفال بالمدارس ومراكز الشباب وتفاعل معها الأطفال ورددوا هتافات "أنت أقوى من  المخدرات.. وعايزين نبقى زى محمد صلاح وماتسبهاش تغلبك"، وقام بعرض المبادرات التوعوية مجموعة من الشباب المتطوعين بالصندوق وشباب من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

فيما قام محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى بنشر صور أطفال حلايب وشلاتين وهم يحملون لافتات حملة "أنت أقوى من المخدرات" على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتوتير"، قائلا: "فخور بما تصنعون وبمشاركتكم فى حملة "أنت أقوى من المخدرات" خاصة بعدما حقق الإعلان الأخير للحملة تفاعل كبير من جانب الشباب فى التوعية بأضرار تعاطى المخدرات والبعد عن الإدمان.

على جانب آخر، ارتفعت نسبة مشاهدة الإعلان الأخير الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ، بمشاركة محمد صلاح " مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى لتوعية بأضرار تعاطى المخدرات تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات .. ماتسيبهاش تغلبك "، بشكل كبير خلال الأيام الماضية ، حيث إرتفع  عدد مشاهدى الإعلان  على مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر و فيس بوك وانستجرام واليوتيوب " إلى ما يقرب من 33 مليون مشاهدة وأكثر من 85 ألف شير من جانب المتابعين و 125 ألف تعليق ، وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية لمكافحة الإدمان‪.

من جانبها أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، استمرار إطلاق القوافل لتوعية الأطفال من تعاطى المخدرات  باستخدام أساليب فنيه وابداعية تتماشى مع الفئات العمرية للأطفال  ، لافته  إلى أن حملة أنت أقوى من المخدرات بمشاركة اللاعب محمد صلاح " ساهمت بشكل كبير  فى  زيادة الإقبال على الخط الساخن لعلاج الإدمان " 16023"  لطلب العلاج أو المشورة كما تفاعل معها الكثير من الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة