سفير مصر بوارسو: يتم الإعداد لزيارة رئيس بولندا لمصر

الجمعة، 27 أبريل 2018 11:16 ص
سفير مصر بوارسو: يتم الإعداد لزيارة رئيس بولندا لمصر
حسام القاويش

أكد حسام القاويش سفير مصر بوارسو أن بولندا تعطى اهتماما متزايدا للعلاقات مع مصر متمثلة فى الترتيبات الجارية بين وزارتى الخارجية فى البلدين للإعداد لزيارة الرئيس البولندى لمصر بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تعتبر تتويجا للعلاقات المتنامية بين البلدين.

جاء ذلك فى ختام زيارة قامت بها بعثة طرق الأبواب لـ(الجمعية المصرية – البولندية ) إلى وارسو برئاسة رئيس الجمعية مدحت القيسى وعدد من رجال الأعمال المصريين .

وقال القاويش إن القطاع السياحى شهد تطورا فى زيادة ملحوظة فى عدد السائحين البولنديين الذى سجل زيادة بمعدل تجاوز الضعف هذا العام مقارنة بالعام الماضى وزيادة عدد الرحلات من مدينتى وارسو وكاتوفيتسا إلى 5 رحلات أسبوعيا بدلا من 3 فقط العام الماضى مما يؤكد ثقة السائح البولندى فى الأمن والأمان فى مصر.

وأضاف انه التقى أوائل شهر ابريل برئيس مكتب الوكالة البولندية للتجارة والاستثمار والذى أعلن أن وفد المكتب زار القاهرة منذ أسبوع تقريبا لبحث ترتيبات المقر الجديد للمكتب ، ومن المتوقع افتتاحه خلال يونيو المقبل وأيضا ستتم زيارة وزارية من الجانب البولندى فى يوليو للافتتاح الرسمى لنشاط المكتب وبالتإلى سيكون هناك فرصة أكبر لتبادل المعلومات والترويج للاستثمار. مشيرا إلى أن الدور الأساسى للوكالة فى مصر هو زيادة الصادرات البولندية وجذب الاستثمار المصرى، وأن هناك حاجة إلى جهد مشابه من الجانب المصرى فى بولندا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا