استخدام الأشعة تحت الحمراء في السيطرة علي الآلام المزمنة

الجمعة، 27 أبريل 2018 04:00 م
استخدام الأشعة تحت الحمراء في السيطرة علي الآلام المزمنة
الآلام المزمنة

تختلف الأعراض الدقيقة للألم من شخص إلى آخر، وهى تتراوح ما بين الألم الخفيف إلى الشديد، وفى بعض الأفراد، يمكن للنسيج الخفيف المغلف للجهاز العصبى أن يسبب الألم الشديد،الذي يصل إلي ح الآلام المزمنة .
 
وللحد من هذه الآلام لجأ فريق من العلماء إلى استخدام تقنية رائدة جديدة تعمل على تقوية الأعصاب المسؤولة عن آلام الأعصاب باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء، فيما يمكن أن تساعد النتائج المتوصل إليها في السيطرة علي الآلام المزمنة التي تصيب بعض الأشخاص ويصعب علاجها وتسبب الإكتئاب الشديد لأصحابها .
 
وقال العلماء ان استخدام مضادات الآلام المزمنة  المضادة للصرع وذات القاعدة المخدرة أو الأفيونيةيكون لها اثارا سلبية يمكن أن تصل إلي الإدمان .
 
وقام باحثون من مختبر البيولوجيا الجزيئية الأوروبى فى روما - فى هذه الدراسة - بتصميم نهج مبتكر لعلاج لألم الأعصاب بواسطة الأشعة تحت الحمراء، نشرت نتائجه فى عدد أبريل من مجلة (نيتشر كوميونيكيشنز) الطبية، وقام الباحثون بتحديد مجموعة فرعية من الخلايا العصبية المسؤولة عن الإحساس بالألم وركزوا جهودهم على تهدئة الخلايا المريضة .
 
وتوصل الباحثون إلى أن مجموعة من الخلايا العصبية الحسية التى تعبر عن مستقبل يسمى (التروبوميوزين)، مسؤول عن توليد مستويات غير متناسبة من الألم، وللتأثير على هذه الأعصاب، صمم الفريق مادة كيميائية حساسة للضوء ترتبط تحديدا بمستقبلات (التروبوميوزين) وقاموا بحقن هذه المادة الكيميائية فى جلد الفئران المصابة بألم فى الأعصاب.
 
وبمجرد ربط المادة الكيميائية بالمستقبلات، لوحظ فعاليتها فى تخفيف حدة ألم الأعصاب بصورة كبيرة، والأهم من ذلك، كان العلاج فعالا لعدة أسابيع .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق