قلق أممي من مقتل أعداد كبيرة بالأقليات العرقية أثناء احتجازهم ببريطانيا

الجمعة، 27 أبريل 2018 04:31 م
قلق أممي من مقتل أعداد كبيرة بالأقليات العرقية أثناء احتجازهم ببريطانيا

أعربت منظمة الأمم المتحدة عن قلقها البالغ بسبب مقتل أعداد مفرطة من الأقليات العرقية وأصحاب البشرة السمراء الذين تحتجزهم الشرطة البريطانية بشكل مؤقت.

وقال فريق من الخبراء الحقوقيين، فى تصريحات نقلتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية، إن حالات القتل تشير إلى ترسخ العنصرية والرقابة المكثفة التى تمارسها الشرطة، ومعاملة الأشخاص ذوى الأصول الإفريقية والأقليات الأخرى فى بريطانيا كمجرمين.

واتهم الخبراء السلطات البريطانية بالإخفاق فى التحقيق مع ضباط الشرطة المتورطين فى حالات القتل على الوجه الصحيح، مما يؤدى إلى غياب المساءلة، فضلًا عن حرمان أسر الضحايا من الحصول على تعويض كافى .

يأتى ذلك بعدما ألقت الذكرى الخامسة والعشرون لمقتل ستيفن لورانس، الشاب البريطانى أسمر البشرة، الضوء مجددًا على العنصرية فى بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى وجود إحصائيات تظهر أن الشرطة مازالت تعامل الأشخاص الآسيويين وأصحاب البشرة السمراء وأولئك المنتمين لأقليات عرقية بشكل غير مناسب، كما أنهم يتعرضوا للأمر ذاته أمام القضاء .

وقال النائب فى البرلمان البريطانى عن حزب العمال، ديفيد لامي، إن أصحاب البشرة السمراء أكثر عرضة للاحتجاز فى بريطانيا مقارنة بالولايات المتحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق