الأمم المتحدة: الوافدون برا لليونان أكثر من القادمين من البحر فى أبريل

الجمعة، 27 أبريل 2018 06:26 م
الأمم المتحدة: الوافدون برا لليونان أكثر من القادمين من البحر فى أبريل
مهاجرون - أرشيفية

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين اليوم الجمعة، إن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين دخلوا اليونان عبر حدودها البرية مع تركيا أكبر من عدد من جاءوا عن طريق البحر فى أبريل، ودعت السلطات اليونانية لتحسين مراكز استقبالهم.

وقالت المفوضية إن حوإلى 2900 شخص وصلوا اليونان عبر نهر إيفروس منذ بداية الشهر، وإن أكثرهم أسر سورية وعراقية، وأضافت أن العدد يعادل نصف العدد المقدر للوافدين فى عام 2017 بأكمله.

وعبر قرابة مليون لاجئ ومهاجر البحر من تركيا إلى الجزر اليونانية فى 2015، لكن استخدام هذا الطريق يكاد يكون قد توقف منذ إبرام الاتحاد الأوروبى اتفاقا مع أنقرة فى مارس 2016 لمنع تدفقهم.

وبموجب الاتفاق يجب أن يكون الوافدون إلى الجزر اليونانية مؤهلين للجوء وإلا فسيواجهون الترحيل إلى تركيا، ولا يشمل الاتفاق الحدود البرية.

وازداد عدد الوافدين فى الشهور القليلة الماضية عبر نهر إيفروس، وهو نهر يفصل بين اليونان وتركيا فى أقصى الشمال الشرقى، ولقى 8 أشخاص على الأقل حتفهم هناك هذا العام.

وقالت المفوضية إن منشأة استقبال الوافدين فى المنطقة تضم أكثر من طاقتها الاستيعابية التى تبلغ 240 شخصا، وفيها 120 طفلا لا يرافقهم بالغون ومنفصلون عن ذويهم. وأضافت أن المساحة المحدودة تعنى احتجاز المئات فى منشآت تابعة للشرطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق