برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بخصوص فشل منظومة الصرف الصحي في مصر

الجمعة، 27 أبريل 2018 09:05 م
برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بخصوص فشل منظومة الصرف الصحي في مصر
النائبة فايقة فهيم
أحمد رجب الضبع

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة بخصوص فشل منظومة الصرف الصحي فى مصر، موضحه أن البلاد تعرضت لسقوط أمطار على مدار 48 ساعة متواصلة، فى ظل وجود تحذيرات مسبقة من هيئة الأرصاد الجوية.

وأضافت فهيم في بيان لها، أن سقوط الأمطار أدى إلى غرق الشوارع وتصدع البنية التحتية لبعض العمارات، وما زاد الأمر معقدا وأن المدن الجديدة حديثة الإنشاء أيضا تعرضت لذات الآثار وكأنها مبنية منذ آلاف السنين، فضلًا عن انسداد عدد كبير من بلاعات الصرف الصحى، هذا إن وجدت بالاساس.

وأردفت فهيم، تبرير الحكومة بأنها متواجدة فى الشوارع وأن جهاز القاهرة الجديدة منذ اللحظة الأولى لسقوط الأمطار موجود فى الشوارع لمواجهتها لن يحل الموقف ولن يؤدى إلى منع الكارثة، فما معني وجوده دون أن يكون هناك شبكات صرف، متسائلة: "هل سيقومون بشفط المياه يدويا أم أن مجرد تواجدهم وإطلاق خط ساخن يرفع المسؤولية عن كاهلهم".

وأكملت فهيم، أن عدم مراعاة المعايير الصحيحة الواجب مراعاتها عند تصميم الطرق، من وجود شبكة تصريف أمطار، ومراعاة المناسيب، غير موجودة بالمرة ضمن خطة الحكومة والتى تم توفير الملايين لها وإرهاق موازنة الدولة والمحصلة النهائية كوارث تتعرض لها مصر، كما أن تأخر الجهات المعنية بشفط مياه الأمطار والأسباب التى أدت لتراكم المياه مما ترتب عليه غرق عدد من المنازل والشوارع.

وطالبت فهيم، بالتحقيق الفورى ومعاقبة المسئولين عن شبكة الصرف الصحى و محطات الصرف التى أظهرت عدم قدرة الشبكة والمحطات تحمل أمطارا لم تتعد فترتها الزمنية ساعة من الزمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق