سفير إيران يؤكد حرص بلاده على الاستثمار بزيمبابوي

السبت، 28 أبريل 2018 09:39 ص
سفير إيران يؤكد حرص بلاده على الاستثمار بزيمبابوي
الرئيس الإيرانى حسن روحانى
وكالات

أكد السفير الإيرانى لدى زيمبابوى أحمد إرفانيان، حرص بلاده على الاستفادة من المزايا التى تتيحها إدارة الحكم الجديدة فى زيمبابوى، لتعميق العلاقات الثنائية بهدف تشجيع الاستثمار فى مجالات القطاع الخاص، جاء ذلك فى أعقاب اللقاء الذى تم عقده مؤخرا بين السفير الايرانى والدكتور كونستانتينو تشيوينجا نائب رئيس زيمبابوى .

وقال السفير الايرانى:"إن عدة شركات خاصة من طهران تجرى مباحثات مع شركات فى زيمبابوى لاستكشاف فرص الاستثمار ، وأعتقد أن هناك الكثير من الفرص التى اتيحت فى ظل الحكومة الجديدة بزيمبابوى ، وانه يمكننا استغلال هذه الفرص لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين " .

وأضاف: "إننى أعتقد أنه يتعين جذب القطاع الخاص إلى المشاركة فى الاستثمار ، لأن القطاع الخاص يمكنه القيام بدور هام فى تطوير الفرص التجارية للبلدين".

ومضى قائلا :"إن بعض الشركات الايرانية أبدت استعدادها للتعاون مع نظيراتها فى زيمبابوى ، وبدأت فى اجراء مفاوضات فيما يتعلق بهذا الشأن ، ونأمل أن نتمكن من تحقيق أهدافنا ، وخاصة فى مجال التجارة والأعمال " .

ووصف السفير الايرانى اجتماعه مع نائب رئيس زيمبابوى بأنه كان مثمرا ، و قال انه تركز على بحث العديد من القضايا الاقتصادية والعلاقات الودية بين البلدين التى نسعى من أجل تعزيزها ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث بعض القضايا الثنائية باستفاضة خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين ايران وزيمبابوى المزمع عقده فى طهران قريبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة